أخبار عاجلة
هاني أبو ريدة خلال رحلة العمرة مع رئيس الكاف

مصدر مقرب من أبو ريدة ينفي تواجده في رحلة العمرة التي كانت من أسباب إيقاف رئيس الكاف

شهاب طارق

نفى مصدر مقرب من هاني أبو ريدة عضو المجلس التنفيذي للإتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” والإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” أنه كان متواجدا في رحلة العمرة التي كانت أحد أسباب إيقاف رئيس الكاف السابق أحمد أحمد 5 سنوات ومنعه من ممارسة النشاط الكروي.

وقال مصدر مقرب من أبو ريدة أن: “تلك الصورة كانت من رحلة عمرة، في رمضان 2019، دفع فيها أبو ريدة نفقاته الشخصية لنفسه، الصورة تم إلتقاطها بتاريخ 16 مايو 2019، على هامش إجتماعات الإتحاد العربي حيث يشغل أبو ريدة منصب نائب رئيس الإتحاد”.

وأضاف المصدر أن أبو ريدة لم يكن موجودا في رحلة العمرة التي كانت أحد أسباب رئيس الكاف والتي كانت في مايو 2018، في رمضان من هذا العام”.

وكشف المصدر أن الفيفا إستدعى رؤساء الإتحادات الذين سافروا في هذه الرحلة إلى جلسة إستماع يوم الخميس الماضي، وتم إخطار أبو ريدة بعدم الحضور لأنه لم يكن موجودا في تلك الرحلة”.

في حين أكد مصدر بالإتحاد الإفريقي أن أبو ريدة لم يكن موجودا في الرحلة، ووصف المستند المنتشر على أنه كشف للرحلة، وبه إسم أبو ريدة بأنه “غير صحيح”.

وكان الراحل عمرو مصطفى فهمي سكرتير عام الإتحاد الإفريقي لكرة القدم السابق في الرابع من إبريل 2019 قد تقدم بشكوى إلى الإتحاد الدولي لكرة القدم فيما يتعلق بمخالفات مالية جسيمة إرتكبها أحمد أحمد خلال فترة رئاسته للكاف، والتي تنتهي اليوم بموجب قرار الفيفا.

وتسببت شكوى فهمي الذي توفى في فبراير الماضي في إيقاف أحمد أحمد عن ممارسة أي نشاط كروي لمدة 5 سنوات، وتغريمه 200 ألف فرنك سويسري.

ومن ضمن هذه المخالفات وفقا لشكوى الراحل فهمي كانت قيام أحمد أحمد بدفع أموال من الكاف ما يقرب من 100 ألف دولار لإجراء رحلات عمرة للمسلمين من رؤساء الإتحادات الأهلية الإفريقية.

ولكن ذلك لم يحدث، وقام الكاف بتغطية تكاليف السفر والإقامة في السعودية، ولم يدفع أحمد أحمد سوى 10 آلاف دولار حيث عامل نفسه بصفة نائب رئيس الفيفا في مهمة خاصة مع الكاف، قبل أن يقوم بإعادة ال10 آلاف دولار في سبتمبر 2018 ولم يتم تسديد سوى هذا المبلغ من نفقات رحلة العمرة إجمالا.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37