أخبار عاجلة

الزمالك يواجه الاهلى بخطة “السافل ” فى نهائي الأبطال الافريقي !!

بقلم : ياسر عبد العزيز

“رب ضارة نافعة” شعار رفعه باتشيكو المدير الفنى لفريق الكرة بالزمالك وهو يبحث عن البديل السافل للاجهاز على غريمه الاهلى غدا الجمعة الموافق ٢٧ نوفمبر ٢٠٢٠ فى نهائي دورى الابطال الافريقي لكرة القدم المؤهلة لمونديال الأندية

وضع عبد الله جمعة لاعب الزمالك، الجهاز الفني في أزمة فنية بنهائي دوري أبطال أفريقيا بعد تأكد غيابه عن الفريق للإصابة بفيروس كورونا.

وكانت مسحة عبد الله جمعة أثبتت إيجابيتها والتي أقيمت بإشراف من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، ليبتعد الظهير الأيسر عن مواجهة الأهلي المقررة غدا الجمعة، على ملعب ستاد القاهرة. 

ويعاني الزمالك من أزمة بمركز الظهير الأيسر، بسبب غياب الثنائي محمد عبد الشافي الذي خضع لجراحة على مستوى الكتف، بالإضافة إلى عبد الله جمعة لإصابته بكورونا. 

ويسعى البرتغالي جيمي باتشيكو المدير الفني للزمالك، لإيجاد حل سريع لأزمة الجبهة اليسرى قبل ساعات من مواجهة الأهلي. 

ويرصد موقع العب كورة في التقرير التالي الحلول الفنية التي قد يلجأ لها المدرب البرتغالي لحل أزمة الجبهة اليسرى.

الحل المتوقع

يعد إسلام جابر الحل الأبرز أمام باتشيكو، لشغل مركز الظهير الأيسر خلال مباراة الأهلي.

وشارك إسلام جابر في المركز نفسه في مباراتين من الموسم المنصرم كانت الأولى أمام الإنتاج الحربي تحت قيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، فيما جاءت الثانية أمام أسوان بقيادة فنية لطارق يحيى. 

وشارك إسلام جابر خلال المباريات الماضية مع الزمالك في أكثر من مركز ومنها لاعب الوسط وصانع الألعاب فضلا عن اللعب كجناح أيسر والذي يعد مركزه الأساسي.

توظيف جابر كظهير أيسر وإن كان الخيار الأول للمدير الفني، يقضي على فرصه في الاستفادة منه كلاعب خط وسط لتعويض غياب يوسف أوباما الذي يغيب عن المواجهة نفسها لإصابته بفيروس كورونا. 

مصطفى فتحي وعودة إلى السافل

يعد مصطفى فتحي الملقب باللاعب السافل بمثابة الخيار الثاني للبرتغالي باتشيكو للمشاركة كظهير أيسر، لاسيما وأنه من أصحاب القدم اليسرى. 

وتكمن الميزة التي قد تدفع باتشيكو للدفع باللاعب السافل مصطفى فتحي في مركز الظهير الأيسر هي الاستفادة من إسلام جابر كلاعب وسط مع توظيف فرجاني ساسي كصانع ألعاب وتبديل الأدوار بينهما. 

ويخشى الجهاز الفني الاستقرار على فكرة الدفع باللاعب السافل مصطفى فتحي كظهير أيسر في نهائي دوري الأبطال بشكل نهائي، نظرا لابتعاده عن فورمته الفنية خلال الفترة الماضية، إلا أنه يظل الخيار الثاني والأخير للبرتغالي باتشيكو والذي قد يلجأ له خلال أحداث المباراة حال عدم البدء به.

خطة الاعتماد على السافل تبدو واردة ومطروحة للزمالك غدا ؛ ويلقب مصطفي فتحى باللاعب السافل بقدرته وإمكاناته الفنية والمهارية التى تجعله ينكل بخصومه فى الملعب بشكل مهين .

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37