أخبار عاجلة
الأهلي والزمالك

قبل النهائي الإفريقي.. تعرف على تاريخ مباريات الأهلي والزمالك في دوري الأبطال

شهاب طارق

يواجه الأهلي غريمه التقليدي الزمالك مساء اليوم في نهائي دوري أبطال إفريقيا على ملعب ستاد القاهرة الدولي.

وتعد مباراة اليوم هي الأولى في نهائي الشامبيونزليج الإفريقي لكنها ليست الأولى بين الفريقين في البطولة القارية، حيث سبق أن إلتقى الفريقان في العديد من المرات في الأدوار المختلفة لتلك البطولة.

وسبق أن إلتقى الفريقين في 8 مباريات بدوري الأبطال حقق الأهلي الفوز في 5 مباريات وتعادل 3 مرات ولا وجود للتعادل السلبي في مباريات الفريقين، حيث إنتهت المباريات الثلاث بالتعادل الإيجابي.

نجح المارد الأحمر في الحفاظ على نظافة شباكه في مباراتين من أصل 8، فيما فشل الزمالك في الخروج بالشباك نظيفة على مدار مواجهات الفريقين في دوري أبطال إفريقيا.

أحرز خط هجوم الأهلي 15 هدفا في شباك الزمالك من خلال 8 لاعبين.

ويعد عماد متعب مهاجم الأهلي السابق صاحب أول أهداف الأحمر في شباك المارد الأبيض في مباريات الفريقين بدوري الأبطال، بينما كان أحمد فتحي لاعب الأهلي السابق صاحب آخر الأهداف في شباك الزمالك.

وكان ثنائي الأهلي محمد أبو تريكة ومحمد بركات من أصحاب المقام الرفيع في مباريات القمة بالبطولة الإفريقية بعد أن تمكن كلاهما من التسجيل في شباك الزمالك في 8 مناسبات بواقع 4 أهداف لكل لاعب.

وجاءت مباريات الفريقين السابقة بدوري الأبطال على النحو التالي:

-المواجهة الأولى كانت في نسخة 2005 من دوري أبطال إفريقيا في الدور نصف النهائي في البطولة وإنتهى لقاء الذهاب بفوز الأهلي 2-1، أحرز هدفي الأحمر عماد متعب ومحمد بركات، وكرر الأهلي الفوز في لقاء الإياب بثنائية نظيفة بأقدام محمد بركات.

-تقابل الفريقان مجددا في نسخة 2008 في دور المجموعات وإنتهت مباراة الذهاب بفوز الأهلي بهدفين لهدف، بقدمي الأنجولي فلافيو وأحمد حسن، بينما إنتهى لقاء العودة بالتعادل الإيجابي (2-2) أحرز أهداف الأهلي فلافيو ومحمد أبو تريكة.

إنتظر كلا الفريقان 4 سنوات حتى إلتقيا من جديد في دوري الأبطال وذلك في دور المجموعات، وإنتهى لقاء الذهاب بفوز الأهلي بهدف نظيف أحرزه محمد أبو تريكة، وإنتهت مباراة العودة بالتعادل (1-1)، وسجل هدف المارد الأحمر محمد بركات.

ثم تقابل الفريقين في نسخة 2013 في دور المجموعات وإنتهت مباراة الذهاب بالتعادل (1-1) وأحرز هدف الشياطين الحمر محمد أبو تريكة، وفي مباراة العودة فاز الأهلي على الزمالك بأربعة أهداف مقابل هدفين، سجل أهداف الأحمر كل من وليد سليمان وأحمد عبد الظاهر ومحمد أبو تريكة و أحمد فتحي.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37