أخبار عاجلة
بيتسو موسيماني مدرب صن داونز

خبير لغة جسد يوضح سر “تكشيرة” موسيماني فى الأهلي!!

شهاب طارق

بدا على بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي طوال أحداث مباراة فريقه أمام الزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا الهدوء والسكون و”تكشيرة” أثارت إنتباه مشاهدي المباراة.

ويوضح الدكتور محمد حسن خبير لغة الجسد سبب تلك التكشيرة فمن لغة جسد موسيماني طوال المباراة، يمتلك المدرب تحكم عالي في لغة جسده، ولا تظهر عليه أي إنفعالات، وقال: “موسيماني كان مربع إيديه طول الماتش، وده دليل على إنه مضغوط وحاسس بضغط كبير جدا، لكنه بيعرف يتحكم في إنفعالاته، عشان كده مش بتبان عليه وبنلاقيه مكشر”.

ووفقا لخبير لغة الجسد، فإن عبقرية موسيماني في عدم إظهار توتره وقلقه للاعبيه، فلو كان متوترا ونظر إليه اللاعبين ليأخذوا منه التعليمات، سيصابون بالتوتر، وأضاف أن شخصية موسيماني قريبة من شخصية الكابتن حسن شحاتة.

حتى بعد الفوز، لم تظهر على موسيماني في العديد من اللقطات أي إبتسامة، حيث قال خبير لغة الجسد: “ده بيرجع لطبيعة فيه وإنه شخص كتوم ومش بيتكلم كتير، فدائما الشخص اللي بيكون كده مش بيظهر إنفعالات عليه”.

وحقق النادي الأهلي لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه بعد فوزه على الزمالك بهدفين لهدف في المباراة النهائية بدوري أبطال إفريقيا التي أقيمت مساء اليوم.

حيث أحرز للأهلي عمرو السولية ومحمد مجدي “قفشة” وسجل للزمالك شيكابالا.

وكان بيتسو موسيماني قد حقق لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الأولى مع صن داونز الجنوب إفريقي، وسبق له أن تولى تدريب منتخب جنوب إفريقيا لكرة القدم مرتين، مرة كمساعد مدرب، والأخرى كمدير فني، ويعد موسيماني واحدا من أهم المدربين في جنوب إفريقيا وأكثرهم تقييما بعد أن ساهم في الحصول على عدة ألقاب في مسابقات كبرى مع سوبر سبورت يونايتد الجنوب إفريقي بين عامي 2001 و2007.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37