أخبار عاجلة

ماذا ينتظر الاهلي في كأس العالم للاندية ؟

استطاع النادي الأهلي بعد فوزه على نادي الزمالك وحصل على لقب دوري أبطال أفريقيا أن يتأهل إلى كأس العالم للأندية بعد غياب 7 سنوات حيث خاض منافسات مونديال الأندية في وقت سابق في أرض اليابان والمغرب بينما سيلعب على أرض قطر للمرة الأولى.

اقرا ايضا .. رسميا .. الزمالك يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد عنصرية شيكابالا

بعد فوز النادي الأهلي في دوري أبطال أفريقيا يتأهل إلى كأس الأندية ، من المفترض أن تقام نسخة 2020 في العام المقبل وبالتحديد ما بيم يوم 1 فبراير و11 فبراير بعد أن تم تأجيلها من موعدها الأصلي في شهر نوفمبر الحالي وستكون هذه النسخة هي الأخيرة التي تقام بنظام السبعة فرق المعتاد وستتحول بعدها إلى 24 فريقا وستقام في الصين.

واستطاع النادي الأهلي رابع المتأهلين إلى مونديال الأندية بعد بايرن ميونيخ ممثل قارة أوروبا وأوكلاند سيتي ممثل قارة أوقيانوسيا والدحيل ممثل قطر الدولة المضيفة ومن المفترض أن تقام مباراة الافتتاح بين الدحيل وأوكلاند سيتي يوم 1 فبراير المقبل ليعبر الفائز إلى ربع النهائي.

وسيبدأ الأهلي مشواره من ربع النهائي كما هو معتاد ليواجه الفائز من الدحيل أو أوكلاند سيتي أو بطل آسيا أو بطل أمريكا الشمالية حسب القرعة وحال فوزه سيواجه بايرن ميونيخ أو بطل أمريكا الجنوبية ويدخل بايرن ميونيخ البطولة من الدور نصف النهائي، أمر ينطبق أيضا على بطل كوبا ليبرتادوريس.

ولم يتحدد بطل كوبا ليبرتادوريس حتى اللحظة إذ وصلت البطولة إلى دور الـ 16 الذي لعبت فيه الذهاب كما لم يتحدد بطل أمريكا الشمالية الذي وصلت مسابقته إلى مرحلة ربع النهائي بوجود 3 فرق أمريكية ومثلها مكسيكية وفريق كندي وآخر من هندوراس.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37