أخبار عاجلة
صالح جمعة

صالح جمعة متمرد الاهلى .. هل أصبح صفقة رابحة للزمالك ؟

تقرير: شهاب طارق

بمجرد أن أعلن النادي الأهلي إستغنائه المفاجئ عن صالح جمعة صانع ألعاب الفريق ورفع إسمه من قائمة المارد الأحمر وفسخ عقده بالتراضي، وعلى الرغم من أن اللاعب إنضم إلى سموحة إلا أن الحديث كثير عن إنتقاله للزمالك.

وإرتبط إسم صالح جمعة لسنوات بالإنتقال إلى الزمالك، مع تكرار الحديث عن خشية الأهلي من الإستغناء عن اللاعب خوفا من رحيله إلى المنافس التقليدي، لكن بعد أن رحل صالح جمعة عن الأهلي بالتراضي ورغم إنتقاله إلى نادي سموحة عاد الحديث من جديد عن الزمالك ولكن من باب التشكيك في إمكانية صفقة إنتقاله إلى المارد الأبيض خاصة في ظل التقلبات الأخيرة التي تشهدها القلعة البيضاء، حيث كثر الحديث عن إنتقاله للزمالك رغم إنتقاله إلى سموحة.

ويطرح “إلعب كورة” في هذا التقرير التساؤلات حول إنتقال صالح جمعة إلى الزمالك في الموسم الجديد:

قطعة ناقصة

يبدو صالح جمعة بالنسبة للزمالك بمثابة قطعة ناقصة في تشكيلة المارد الأبيض وفقا لوجهة نظر البعض.

ومنذ تراجع مستوى أيمن حفني وفشل التعاقد مع عبد الله السعيد ومازال رحلة الزمالك في البحث مستمرة عن صانع ألعاب يشغل ذلك الدور بشكل مميز بالرغم من توظيف يوسف إبراهيم “أوباما” في ذلك المركز على مدار موسمين، إلا أن أوباما تحاصره علامات الإستفهام تارة بسبب تراجع مستواه وتارة أخرى بسبب ضعف مردوده الفني في ذلك المركز.

ويعد صالح جمعة من أبرز اللاعبين في مركز صانع الألعاب في الكرة المصرية، ورغم تعرج مسيرته صعودا وهبوطا في العديد من المرات، منذ أن إنتقل إلى الأهلي، لكنه يبقى في نظر الكثيرين من المميزين، لذلك هناك من يراهن على إمكانية أن يتألق في الزمالك إذا حصل على فرصة المشاركة بإستمرار.

وأكد ربيع ياسين مدرب صالح جمعة السابق في منتخب الشباب لأحد المواقع الإخبارية أنه لاعب يملك موهبة كبيرة ولكنه قصر في حق نفسه وبحاجة إلى إنتفاضة وثورة تصحيح بالإضافة إلى مساندة ودعم الفريق الذي سيلعب له.

وأكد ياسين أن صالح جمعة يحتاج معاملة خاصة بإستمرار وصبر بعض الشيء من المدرب الذي يتعامل معه وفي حال تحقق ذلك سيعود اللاعب إلى سابق عهده.

موقف الزمالك

عبر الزمالك عن موقفه بشأن صالح جمعة بشكل دبلوماسي عن طريق أشرف قاسم المشرف العام على الكرة بالفريق، حيث أكد قاسم أن فكرة ضم اللاعب سيتم طرحها على المدير الفني للفريق البرتغالي جايمي باتشيكو.

وقال قاسم في تصريحات تلفيزيونية: “حال وافق باتشيكو على ضم صالح جمعة سنتعاقد معه لكن القرار في هذه الصفقة سيكون للمدير الفني الذي سيقيم إحتياجاته”.

فيما أكد أيمن يونس رئيس لجنة الكرة الجديد في الزمالك أن صالح جمعة ليس ضمن حساباته في الوقت الحالي، مبررا ذلك بضعف المردود الذي قدمه اللاعب خلال فترة تواجده مع الأهلي.

وقال يونس في تصريحات تلفيزيونية: “صالح جمعة لاعب جيد لكنه لم يقدم أي شيء مع الأهلي حتى نسعى لضمه، لكنني سأطرح إسمه على باتشيكو ولجنة الكرة”.

ويوجد لدى الزمالك إتفاق مع أمير عادل صانع ألعاب إيندهوفن الهولندي لتدعيم مركز صانع الألعاب لكن صفقة صالح جمعة قد تجعل المارد الأبيض يتراجع عن ضم أمير عادل إلى صفوفه.

مغامرة غير محسوبة

يرى قطاع آخر أن إنضمام صالح جمعة إلى الزمالك ستكون مغامرة غير محسوبة لا سيما أن اللاعب طاردته إتهامات بالسهر وسوء السلوك مما أثر على مستواه الفني والبدني.

ولم يشارك صالح في الموسم الماضي مع الأهلي سوى في 3 مباريات لمدة 39 دقيقة فقط مما يعني أنه غير مكتمل الجاهزية الفنية والبدنية في المرحلة الحالية.

من جانبه أكد أحمد حسام ميدو المدير الفني السابق للزمالك في تصريحات تلفيزيونية أنه يجب على الزمالك عدم ضم صالح جمعة من أجل الحفاظ على إستقرار الفريق وعدم إدخال عنصر لن يفيد المارد الأبيض فنيا سوى بعد وقت طويل وقد يثير الأزمات.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37