أخبار عاجلة
صالح جمعة

صالح جمعة من المهد إلى الانهيار فى الاهلى .. حقائق لا تعلمها عن مشاغب القلعة الحمراء !!

شهاب طارق

إنتهى مشوار صالح جمعة الكروي مع النادي الأهلي بعد مرور 5 سنوات قضاها في صفوف المارد الأحمر.

وأعلن عبد الرحمن مجدي وكيل اللاعب أمس رحيل صالح جمعة عن الفريق بشكل نهائي بعد إتفاق مع مسؤولي الشياطين الحمر.

وقال وكيل اللاعب في تصريحات لأحد المواقع الإخبارية أن صالح جمعة رحل نهائيا عن الأهلي، وتم التوصل إلى إتفاق مع مسؤولي الأهلي فيما يتعلق بفسخ التعاقد بالتراضي.

ويقدم لكم “إلعب كورة” مشوار صالح جمعة مع الأهلي طوال 5 سنوات:

إنبي

كان صالح جمعة لاعبا في صفوف الناشئين بنادي إنبي، ثم تم تصعيده إلى اللعب في صفوف الفريق الأول لإنبي مطلع موسم 2011-2012، بعد أن قدم مستوى جيد خلال 10 مباريات شارك فيها في بطولة الدوري في صفوف الفريق البترولي موسم 2010-2011.

قضى صالح جمعة 3 مواسم في صفوف إنبي، شارك فيها في بطولة الدوري في 11 مباراة فقط حتى تم الإستقرار على إعارته إلى صفوف نادي ناسيونال البرتغالي خلال فترة الإنتقالات الشتوية موسم 2013-2014.

وتألق اللاعب مع النادي البرتغالي، وشارك معه في موسمه الأول في 13 مباراة في بطولة الدوري البرتغالي و23 مباراة في الموسم الثاني، كما شارك مع ناسيونال في مباراتين ببطولة الدوري الأوروبي وصنع هدفا لفريقه وودع الفريق البطولة مبكرا.

وعقب إنتهاء فترة إعارته مع ناسيونال البرتغالي، عاد للعب في الدوري المصري لينضم إلى صفوف الأهلي  مطلع موسم 2015-2016 ليبدأ رحلته داخل جدران المارد الأحمر.

التوقيع مع الأهلي

في  الثاني والعشرين من شهر يوليو عام 2015، أعلن الأهلي تعاقده مع صالح جمعة لمدة 5 مواسم.

وحصل إنبي وقتها على مبلغ قيمته 7 مليون جنيه مقابل الإستغناء عن خدمات لاعبه السابق.

وشارك صالح جمعة في 23 مباراة خلال أول موسم له مع الأهلي في مختلف البطولات تحت قيادة المديريين الفنيين السابقين للأهلي جوزيه بيسيرو ومارتن يول.

وخلال موسمه الثاني مع الأحمر تحت قيادة مدرب الفريق السابق حسام البدري شارك اللاعب في 27 مباراة في مختلف البطولات بقميص المارد الأحمر، حقق خلالهم بطولتي الدوري المحلي وكأس مصر، ويعد ذلك الموسم هو الأفضل لصالح جمعة من حيث الأداء ومعدل المشاركة.

بعد ذلك، بدأت أزمات صالح جمعة في الظهور على الساحة الرياضية، فدائما ما كان يتم وصفه باللاعب غير الملتزم إما بسبب غيابه عن التدريبات بدون إذن أو لأسباب أخرى متعلقة بحياته الشخصية خارج الملعب، ليتم إتخاذ قرار بإعارته إلى الفيصلي السعودي خلال فترة “الميركاتو” الشتوي لموسم 2017-2018.

قضى اللاعب 6 أشهر مع الفيصلي، شارك مع الفريق السعودي في 8 مباريات بالدوري و3 في كأس الملك، ثم عاد مجددا إلى الأهلي لكي يبدأ رحلة جديدة في مشواره مع المارد الأحمر لم تخلوا أيضا من إختلاق الأزمات والمشاكل.

خلال فترة تواجد اللاعب في صفوف القلعة الحمراء توالى على النادي الأهلي العديد من المدربين لكن مدرب الفريق السابق السويسري رينيه فايلر كان من أشد المدربين هجوما على لاعب إنبي السابق.

ففي خلال فترة تولي فايلر قيادة الأحمر، وجه صالح جمعة إنتقادات للمدرب السويسري بعد إستبعاده من حساباته، ليعلق فايلر في لقاء صحفي، قائلا: “أتمنى لجمعة النجاح مع أي فريق آخر، لكنه لن يتواجد معنا في الفترة المقبلة”.

ولم يقصر فايلر في التعليق على مصير صالح جمعة، حيث علق في تصريحات أخرى قائلا: “عودة صالح جمعة يعود إلى اللاعب نفسه الذي لم يطور من مستواه ويعتمد على اللعب الفردي”.

وأكد المدرب السويسري أنه لا يمانع رحيل اللاعب إلى الزمالك، مضيفا أن “صالح لديه مشكلة ذهنية وتحدثت معه أكثر من مرة في هذا الأمر من أجل العمل عليها حتى يكون أساسيا في الفريق، لكني أفضل اللاعبين الذين يستجيبون للتعليمات وتطور من نفسها، وهذا ما يجب أن يفكر فيه اللاعب المحترف”.

وبعد أن رحل رينيه فايلر عن تدريب المارد الأحمر، وتولي بيتسو موسيماني القيادة الفنية للشياطين الحمر ظن الجميع من بينهم صالح جمعة نفسه أن الفرصة مازالت سانحة لبقائه في صفوف القلعة الحمراء، لكن إدارة الأهلي قررت الإستغناء عن خدماته بشكل مجاني.

نصائح لم يستغلها:

وجه العديد من لاعبي كرة القدم السابقين عدة نصائح لصالح جمعة، فبعد غياب إمتد عاما كاملا، عاد اللاعب للظهور بقميص الأحمر في مباراته أمام المصري البورسعيدي في الجولة الثالثة والعشرون من الدوري الممتاز في الموسم الماضي.

حيث وجه عماد متعب نجم الأهلي السابق رسالة لصالح من خلال قناة “أون تايم سبورتس” قال فيها: “صالح جمعة سيكون الفيصل في مشاركته مجددا في مباريات الأهلي أو إستبعاده”.

وأضاف متعب: “إذا إلتزم صالح جمعة وعاد لمستواه الطبيعي وتألقه لن يخرج من تشكيلة الأهلي الأساسية”.

مضيفا: “لكن على صالح الإلتزام وإلا سيندم على كل ذلك بعد الإعتزال وسيتمنى العودة للمستطيل الأخضر ولو يوم واحد”.

بينما قال جوزيه بيسيرو المدير الفني للأهلي السابق: “صالح لاعب جيد، فقط يجب عليه أن يركز بشكل أكبر ويتجلى بالإحترافية لأنه يملك مقومات تساعده على اللعب بأعلى المستويات، عليه أن يفكر أكثر في كرة القدم”.

فيما قال حازم إمام نجم الزمالك السابق: “فايلر (مدرب الأهلي السابق) تحدث بشكل جيد عن اللاعب خلال حواره الأخير، وصالح عليه التمسك بالفرصة خلال المرحلة المقبلة”.

بينما وجه هيثم عرابي مدير التعاقدات السابق بالنادي الأهلي رسالة إلى اللاعب قال فيها: “بذلت أقصى ما لدي من أجل ضمه للنادي الأهلي، وأطالبه بالتمسك بفرصة تواجده في القلعة الحمراء”.

بينما قال وليد سليمان لاعب الأهلي: “صالح لاعب موهوب وله قدرات مميزة، عليه التمسك بالفرصة حين تسنح له وأتمنى له التوفيق دائما”.

وقال فتحي مبروك مدير قطاع الناشئين بالنادي الأهلي أن صالح جمعة صانع ألعاب الفريق هو من ظلم نفسه، ولا يلوم سوى نفسه.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية: “تصرفات صالح سبب أزمته، وقد حذره المسؤولون داخل النادي أكثر من مرة، لتعديل سلوكه”.

بينما قال الكابتن مصطفى يونس نجم الأهلي السابق: “صالح يعد الإستثناء الوحيد في تاريخ القلعة الحمراء، لاعب يتحمله النادي رغم عدم إلتزامه خوفا من الرحيل للزمالك”.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37