أخبار عاجلة

نوفمبر شهر الوقوع .. ننفرد بملف مخالفات الزمالك

احمد العدوي

نوفمبر شهر الوقوع حتى فى الزمالك ، ينفرد موقع العب كورة بالملف الكامل لمخالفات مجلس ادارة الزمالك المخلوع برئاسة مرتضى منسور والذى تمت إحالته للنيابة للتحقيق فيه .

وكشف مصدر مطلع لموقع “العب كورة” عن المخالفات الماليه لمجلس إدارة نادي الزمالك السابق برئاسة المستشار مرتضى منصور الذى تم إحالته للنيابة العامة وفقا لقانون الرياضه المصري بقرار من وزارة الشباب والرياضة بقياده الدكتور أشرف صبحى وتم تعين مجلس إدارة مؤقت لمده عام برئاسة المستشار أحمد البكرى.

نستعرض لكم خلال السطور التالية المخالفات الماليه التي ارتكبها مجلس مرتضي منصور وهم كالتالي:

1- المهاجم المغربي خالد بوطيب تعاقد نادى الزمالك معه بمبلغ مالي وصل الى 148 مليون وهذا المبلغ شامل قيمه شرائه والمستنقعات التى حصل عليها اللاعب إلى جانب الغرامه الموقعه من الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا على الزمالك بعد فسخ عقد اللاعب يسبب إصابته ولم يشارك مع الفريق الأبيض سوى 160 دقيقه فقظ.

2-تعاقد مجلس إدارة نادي الزمالك السابق في الفترة بين عامي 2014 وحتى العام الحالي 2020 مع لاعبين بقيمه ماليه وصلت إلى 530 مليون جنيه واجمالي عقود اللاعبين التى تم دفعها مليار و200 ألف جنيه فى حين أن مرتبات اللاعبين في العام الواحد وصلت إلى 150 مليون جنيه.

3- 400 الف دولار قيمة إعارة كاسنجو كابونجو إلى نادى الوحده الوحده السعودي لم تدخل خزينه النادى الأبيض إلى جانب 149.950 ألف دولار قيمه إعارة حميد احداد الي نادى الرجاء البيضاوي المغربي دخلت على حساب محمد عيد طبيب الفريق مما سوف يعرضه للمساءله القانونيه من قبل النيابة العامة.

4- منح مجلس إدارة نادي الزمالك السابق بقياده المستشار مرتضى منصور عضويات استثنائية لنادى الزمالك لبعض أعضاء مجلس الشعب دون وجه حق فى مخالفه واضحه لقانون الفئات المستنثاة التى تضم الصحفيين ورجال الشرطة والقوات المسلحه والقضاء فقط وتم منح الموظفين الذين تم تعيينهم خلال ولايه المجلس الموقوف من عام 2014 عضويه النادى الأبيض مقابل ألف جنيه فقط وبعد بيع العضويات المستثناة وصل عدد أعضاء نادي الزمالك إلى 90 الف عضويه بعدما كانت 50 ألف في بدايه عام 2014.

5- قام مجلس الإدارة السابق بالزمالك بمنح اللاعبين مايسمى بمنحه تعاقد عند توقيع العقد بخلاف قيمه التعاقد نفسه ليحمل خزينه النادى مبالغ طائلة دون وجه حق وهذا حدث مع نجم وسط الفريق الأبيض طارق حامد الذى حصل على 10 مليون جنيه كمنحه تعاقد فى شهر ديسمبر من العام الماضي 2019 هذا بخلاف قيمه عقده التى وصلت إلى 11 مليون و400 ألف جنيه فى أول سته اشهر ثم 19 جنيه في العام الثاني ويحصل في العام الثالث على 20 مليون جنيه.

6- تعاقد مجلس إدارة نادي الزمالك السابق مع شركه مقاولات مجهوله من محافظة المنصوره مسقط رأس مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك تدعى الشركه المصريه للانشاءات المعدنيه والخرسانيه ورأس مالها 10 الالف جنيه فقط من أجل تولى انشاءات النادى التى تقدر بالملايين في مخالفه للقانون دون وجود أى اوراق تخص الأعمال الإنشائية التى تمت فى الست سنوات الماضية.

7- عدم طرح مزايده للمحلات الخاليه من عام 2009 وعدم الاستفادة من القيمه الماليه لهم مما أضر بمصلحه النادى بمبلغ وصل إلى 200 مليون جنيه إلى جانب حرمان النادى من موارد مالية نتيجه غلق تلك المحلات والمكاتب المطله على الممر التجاري المحيط بسور النادى على خلفيه انشاء تطل على شارع جامعه الدول العربيه بقيمه 50 مليون جنيه سنويا

٨ – صر المجلس الحالى على منح أغلب المحلات الموجوده بسور النادى الى البنك الاهلي المصري دون وجود مزاد معلن وهو مايوحى بوجود شبه تواطؤ لمصالح شخصية خاصه أنه من الممكن أن يتم طرحها بمبلغ مالي أكبر من الذى دفعه البنك الاهلي المصري إلى جانب استمرار الاستيلاء على المحلين 29و30 بسور النادى المطل على شارع جامعه الدول العربيه رغم انتهاء تعاقدهما بتاريخ 31-12-2010.

٩- غرامات فريق الكرة ومرتضى منصور لصالح اتحاد الكرة وصلت إلى مليون و750 ألف جنيه حيث بلغت غرامه مرتضي منصور وحده 600 ألف جنيه وامير مرتضى المشرف العام على الكرة 50 ألف جنيه ودخلت هذه المبالغ فى إطار المخالفه ليتحملها النادى ومن المفترض أن أن تخصم من رواتب وعقود اللاعبين الذين تعرضوا للعقوبات فضلا أن هذه المبالغ غير مدرجة في الميزانية وتعتبر مبلغ مدان به النادى.

١٠- الأوقاف تهدد بسحب ارض النادى فى ميت عقبه والمهندسين بسبب توقف مجلس الإدارة عن دفع مستحقات الأوقاف عن أرض النادى مقابل عقدى الانتفاع والاستدلال مما يهدد يسحبها بعد فسخ التعاقد وفقا لبند الرابع من العقد المؤرخ بتاريخ 1-5-2006 والبند الثامن من العقد المؤرخ بتاريخ 18-4-2007 مع العلم أن المديونية حتى شهر اغسطس 2020 وصلت إلى 11 مليون و550 ألف وهى أموال اميريه لها حق الامتياز.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37