أخبار عاجلة

باولو روسّي.. سر الكذبة الشهيرة في مسيرة نجم “أبكى البرازيل”

نجح أتلتيكو مدريد في حجز مقعد في الأدوار النهائية لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وذلك بعد أن تغلب خارج قواعده على ريد بول سالزبورج النمساوي بنتيجة 2-0 في ختام مرحلة المجموعات بالمسابقة، لينهي الفريق مجموعته في المركز الثاني برصيد 9 نقاط، في حين يتحول الفريق النمساوي إلى مسابقة الدوري الأوروبي بعد احتلاله المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

اقرا ايضا .. عمر السومة في دوري المحترفين.. 137 مباراة و23 ثنائية

رحل أسطورة كرة القدم الإيطالية باولو روسّي عن عالمنا، الخميس، لكن ذكراه ستبقى عالقة في أذهان عشاق كرة القدم في الثمانينات، وهي الفترة التي عاش فيها قمة النجومية، وأيضا أكبر الفضائح.

تتذكر الجماهير تألق روسّي في مونديال 1982 في إسبانيا، عندما سجل أشهر “هاتريك” في تاريخ بطولات كأس العالم في مرمى البرازيل بجيلها الذهبي، ليخرجها من البطولة ويكمل مسيرة منتخب بلاده لتحقيق اللقب.

روسّي لم ينس تلك المباراة الشهيرة، حتى إنه عندما أصدر كتابا يسرد قصة حياته سماه “لقد جعلت البرازيل تبكي”.

لكن الفضيحة التي سبقت المونديال لها وقع بنفس حجم الإنجاز التاريخي وإقصاء البرازيل، خاصة أنها توازت مع “كذبة” يتداولها محبو كرة القدم حتى اليوم.

الكذبة الشهيرة

وفي عام 1980، ارتبط اسم روسّي بفضيحة الكرة الإيطالية “توتونيرو”، وهي فضيحة التلاعب بالنتائج بالدوري الإيطالي في الدرجتين الأولى والثانية، التي شارك فيها عدد من لاعبي الدوري من 12 ناديا.

وأعلن الاتحاد الإيطالي وقتها إيقاف روسّي 3 أعوام عن ممارسة كرة القدم، بالرغم من مناداته بالبراءة من تلك الفضيحة، التي ظل متمسكا بها حتى وفاته.

وبعد الاستئناف، قررت المحكمة الإيطالية تقصير مدة حرمان روسّي من كرة القدم، من 3 أعوام إلى عامين فقط، ليخرج في 1982، ويقود بلاده في صيف ذاك العام لتحقيق كأس العالم.

ومع تألق روسّي اللافت في البطولة وتحقيقه الحذاء الذهبي والكرة الذهبية لأفضل لاعب في أوروبا، تضخمت قصة حرمانه من لعب كرة القدم ثم عودته السريعة وتحقيقه المونديال فورا.

لكن الكذبة الأشهر التي لا يزال العديد من لاعبي كرة القدم يتداولونها، هي أن روسّي كان مسجونا في إيطاليا، و”خرج من السجن لتحقيق المونديال”، لكن هذا الأمر لم يحدث، بل هو مبالغة تداولها الكثيرين لتضخيم دراما قصة المونديال.

في الحقيقة روسّي تم إيقافه عن اللعب فقط ولم يتم سجنه، لكنه عاد من الإيقاف بشكل مثير للإعجاب.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37