أخبار عاجلة
كأس السوبر الإفريقي

السوبر الأفريقي بين الأهلي ونهضة بركان مهدد !!

شهاب طارق

أعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم أمس تأجيل مباراة كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا ونهضة بركان المغربي بطل كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

وكان من المقرر إقامة المباراة يوم 18 ديسمبر الحالي بالقاهرة، ولكن نهضة بركان طالب بالإلتزام بالإتفاق المبرم من قبل بإقامة مباريات السوبر الإفريقي في قطر، خلال الأعوام الأخيرة، أو اللعب على أرض محايدة.

وقال الإتحاد الإفريقي “الكاف” في بيانه: “نظرا لصعوبة التوصل لإتفاق مع الإتحاد القطري لكرة القدم، حول تنظيم بطولة كأس السوبر 2020/2019 بين الأهلي ونهضة بركان، قررت اللجنة التنفيذية إقامة كأس السوبر في النصف الأول من 2021″.

ولم يعلن الكاف عن ملعب أو موعد مباراة السوبر الإفريقي، إلى حين الإتفاق مع الإتحاد القطري لكرة القدم أو تحديد مكان آخر.

وقرر الإتحاد الإفريقي في إجتماعه أمس بالقاهرة إقامة لقاء كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي ونهضة بركان في العاصمة القطرية الدوحة على أن يتم تحديد إسم الملعب وموعد المباراة لاحقا، وهو ما كشفته مصادر لإحدى المواقع الإخبارية في وقت سابق.

ووفقا لمصادر الموقع الإخباري فإن إجتماع المكتب التنفيذي للكاف تطرق إلى الجدل فيما يتعلق بملعب مباراة السوبر ليؤكد كونستان عوماري المكلف من قبل الإتحاد الدولي لكرة القدم برئاسة الكاف، ضرورة وحتمية إحترام الإتفاقية الموقعة بين الإتحاد الإفريقي لكرة القدم والإتحاد القطري لكرة القدم، حيث أن الإتفاقية تقضي بأن تستضيف قطر 3 نسخ متتالية لكأس السوبر الإفريقي، وإستضافت قطر نسختان ويتبقى الثالثة.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37