أخبار عاجلة

عمر بطيشة رئيسا للمنظومة الإعلامية بنادى الزمالك

علم موقع العب كورة أن مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة المستشار أحمد البكري قرر تعيين الاذاعي الكبير عمر بطيشة رئيسا للمنظومة الإعلامية بنادى الزمالك على أن يقوم باختيار معاونيه فى مختلف المناصب وسيتم اعلان القرار خلال ساعات .

إقرأ أيضا : ……سقوط بيراميدز

ويمتلك عمر بطيشة تاريخا كبيرا وسيرة ذاتية رائعة ، حصل عمر بطيشة على ليسانس آداب قسم اللغة الإنجليزية – من جامعة الإسكندرية 1964، ثم حصل على دبلوم الدراسات العليا من كلية الإعلام جامعة القاهرة – قسم الإذاعة والتليفزيون 1971.

مشوار عمر بطيشة المهنى

التحق عمر بطيشة بالبرنامج العام بالإذاعة المصرية عام 1965 و تدرج فيه إلى أن أصبح رئيساً لها
في أثناء ذلك حصل على دبلوم الدراسات العليا من كلية الإعلام جامعة القاهرة عام 1971 بتفوق فكلفته الكلية بتدريس مادة الإذاعة بالكلية عامي 1974 و 1975 في أثناء ذلك أيضا نشرت له هيئة الكتاب ديوان الهجرة من الجهات الأربع عام 1970

ثم بدأ عمر بطيشة في كتابة الأغنيات بالعامية المصرية لكبار المطربين والمطربات مثل فايزة أحمد ومحرم فؤاد ووردة وسميرة سعيد ومحمد ثروت وفرقة المصريين وفرقة الأصدقاء وميادة الحناوي وغيرهم. في يناير 1983 بدأ تقديم أهم برامجه الإذاعيةشاهد على العصرالذي أحدث صدى واسعاً وتم نشر حوارات حلقاته في سلسلة كتب في أكثر من دار نشر .

كما قام عمر بطيشة بتقديمه على شاشة قناة النيل الثقافية من 1993 حتى 2001 حصل على عضوية اتحاد الكتاب عام 1984 وهو نفس العام الذي شهد نشر ثاني ديوان شعر بالفصحى بعنوان أغنية إليها من دار مدبولي.

انتخب عمر بطيشة أكثر من مرة رئيساً لجمعية المؤلفين والملحنين من 1998 حتى 2008 ونجح في مضاعفة موراد الجمعية وضم إذاعات وقنوات جديدة إلى سجل مموليها.

كما أدخل عمر بطيشة لأول مرة نظام معاشات لأعضاء الجمعية والذي ما زال سارياً حتى اليوم تولى رئاسة إذاعة الشباب والرياضة عام 1993 فصمم لها خريطة برامجية ما زالت سارية إلى اليوم وجددها بالعديد من العناوين لبرامج وفترات مفتوحة مثل دنيا المنوعات وع الهوا سوا و شبابي في عيون أصحابي وغيرها.

عاد عمر بطيشة عام 1994 إلى البرنامج العام رئيسا له.. فطوّر خريطة البرامج وأضاف عشرات العناوين الجديدة التي أحدثت ثورة إذاعية في حينها مثل غواص في بحر النغم الذي أسند تقديمه للموسيقار عمار الشريعي وعصر من الغناءالذي أسند تقديمه للإذاعى الكبير جلال معوض والنص الأصلي والفترة الثقافية المفتوحةوصباح الخيروراديو سينماوتسجيلات من زمن فات الذي أسنده لمشيرة كامل وروائع التمثيليات وغيرها من الأفكار البرامجية الناجحة

كما أهدى عمر بطيشة برنامجه الرمضاني عازم وإلا معزوم لأسرة تنفيذ البرنامج العام ليتناوبوا تقديمه في رمضان من كل عام وأعاد كبار الإذاعيين إلى ميكروفون الإذاعة في يوم له تاريخ في عيد ميلاد الإذاعة

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37