أخبار عاجلة
برشلونة الإسباني

١١٠ آلاف كتالوني يبعثون برسائل نارية إلى جبلاية الجنايني وينتصرون لمصر أم الدنيا !!

شهاب طارق

مع انعقاد الجمعية العمومية للعملاق نادى برشلونة الإسباني ٢٤ يناير المقبل سيكون ١١٠ آلاف عضو بالجمعية العمومية للنادى الكتالوني الكبير على موعد مع رسالتين فى منتهى الأهمية.. الأولى ستكون خاصة بناديهم لاختيار مجلس إدارة جديد لبرشلونة ، والثانية ستشهد رسائل نارية وضمنية إلى لجنة التطبيع المؤقتة بالجبلاية المصرية برئاسة عمرو الجنايني رئيس اللجنة الذى يماطل ويناور ويراوغ من أجل عدم إجراء انتخابات الجبلاية فى موعدها .

إقرأ أيضا : ……تمساح موسيماني يلتهم الأهلي

ويسعى الجنايني إلى مواصلة تأجيل انتخابات الجبلاية بحجة أن مصر لا تستطيع إجراء الجمعية العمومية فى الوقت الراهن بسبب جائحة كورونا وهو تصدير مزيف للواقع المصري الجميل الذى يشهد قيام مصر بتحديات كبيرة للكورونا منها عودة المدارس وإجراء انتخابات مجلسي الشيوخ والنواب واقامة المهرجانات وإجراء قرعة مونديال اليد ٢٠٢١ الذى أوشك على انطلاق المنافسات..وتجدر الإشارة إلى أن عدد أعضاء عمومية الجبلاية ٩٦ ناديا وليس ١١٠ آلاف عضو كالذين سيصوتون بانتخابات برشلونة.

انتخابات نادى برشلونة :

أعلن نادى برشلونة الإسبانى عن موعد الانتخابات الرئاسية، للنادى الكتالونى، امس الإثنين، عقب اجتماع لجنة إدارة نادي برشلونة، التي انعقدت في دورة عادية، وسيتم تنظيم الانتخابات وفقًا لأحكام وتعليمات السلطات الصحية، نظرا لانتشار فيروس كورونا.

ونشر نادى برشلونة بيان رسمي جاء فيه: “وفقا لأحكام المادتين 35 و43 من النظام الأساسي، وافقت لجنة الإدارة على الدعوة لانتخابات رئاسة ومجلس إدارة النادي، وسيتم التصويت في 24 يناير 2021 ، من الساعة 9 صباحًا حتى 9 مساءً، دون انقطاع وفي نفس الوقت ، في مختلف مراكز الاقتراع الجاهزة للتصويت.”


وأضاف البيان: “تود لجنة الإدارة التأكيد على أن إجراء هذه الانتخابات مرهون بالطبيعة الاستثنائية الناشئة عن وباء كوفيد -19 ، لذلك سيتم تنظيمها في جميع الأوقات وفقًا لأحكام وتعليمات السلطات الصحية. وذلك حفاظا على الصحة وضمان سلامة الناخبين.”


وتابع البيان: “وللسبب نفسه، ستجرى هذه الانتخابات، لأول مرة، بطريقة لامركزية في 10 مراكز اقتراع : كامب نو – برشلونة، جيرونا، تاراجونا، تورتوسا، ليدا، مدريد، فالنسيا، إشبيلية، بالما دي مايوركا وأندورا لا فيلا. وبهذه الطريقة نريد تسهيل وتشجيع المشاركة، والحد من تنقل الأشخاص وتقليل الازدحام. سيكون هناك إحصاء انتخابي لهم، وبالتالي، سيتمكن الأعضاء فقط من الذهاب إلى صناديق الاقتراع المخصصة لهم بناءً على رمز سكنهم البريدي.”


وأضاف البيان: “ستكون هناك أيضًا توصيات للتصويت في الفترات الزمنية لتجنب الازدحام وتشكيلات قائمة الانتظار وفقًا لبروتوكولات الصحة Covid-19. يجب حماية الحضور في التصويت بقناع واتباع جميع التعليمات المقدمة من قبل موظفي النادي.”
وتابع البيان: “في الأيام المقبلة، سيفتح النادي موقعاً على الإنترنت يحتوي على جميع المعلومات المتعلقة بالانتخابات، وخاصةً عن التعداد الانتخابي، والذي يمكن الرجوع إليه عبر الإنترنت، ومع مركز الاقتراع المخصص بالفعل. ويصل عدد الأعضاء الذين لهم حق الاقتراع النشط في هذه الانتخابات إلى ما يقرب من 110.000؛ سيعرف هذا الرقم بالضبط عندما يتم إجراء التعداد في تاريخ المكالمة وبالتزامن مع نشر الإعلان. يعيش 93٪ من الناخبين في كتالونيا، و 4٪ في باقي إسبانيا، و3٪ في الخارج.”
لممارسة حق التصويت، يجب تسجيل الأعضاء في السجل الانتخابي النهائي وإثبات هويتهم من خلال تقديم وثيقة الهوية، وفي حالة الأجانب ، جواز السفر.
سيترأس المجلس الانتخابي ويراقب حفل الانتخابات ، بمساعدة أمين المظالم الكتالوني.وفقًا للمراحل والإجراءات الانتخابية التي ينظمها النظام الأساسي للنادي ، سيتم تعديل هذه الانتخابات وفقًا للتقويم التالي:


16 ديسمبر: نشر الإعلان الرسمي للمكالمة.
16 ديسمبر: القرعة العامة لانتخاب أعضاء مجلس الإدارة والمجلس الانتخابي. الساعة العاشرة صباحًا ، 1899 القاعة.
22 ديسمبر: المجلس الدستوري والمجلس الانتخابي.
23 ديسمبر: تقديم طلبات الدعم وتحصيلها.
23 ديسمبر – 11 يناير: تسليم تذاكر الدعم.
12-14 كانون الثاني (يناير): فرز الأصوات وإعلان المرشحين المستوفين للحد الأدنى المطلوب لخوض الانتخابات وهو 2257 تصديقاً.
15-22 يناير: حملة انتخابية.
23 يناير: يوم التأمل.
24 يناير: التصويت.


وطوال هذه الفترة ، سيستمر النادي في العمل بالتنسيق مع الحكومة والسلطات الصحية والمحلية المقابلة، من أجل تكييف تنظيم الانتخابات مع الأحكام والتدابير اللازمة حتى يمكن إجراؤها بالطريقة الأنسب.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37