أخبار عاجلة

وزيرة الصحة : ‏٣٠٪؜ نسبة حضور الجمهور في مونديال اليد

رضا خليل

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة عن الحضور الجماهيري الذي سيسمح به في جميع مباريات بطولة العالم للرجال الكرة اليد في نسختها رقم ٢٧ والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من ١٣ وحتي ٣١ من يناير المقبل .

اقرا ايضا .. موهوب برشلونة يحقق إنجازا شخصيا أمام بلد الوليد

وقالت زايد أن نسبة الحضور للجمهور ستكون بنسبة ٣٠٪؜ من سعة الإستاد لجميع مباريات البطولة في الصالات الأربع باستاد القاهرة و٦ أكتوبر والعاصمة الإدارية الجديدة وبرج العرب .

من جانبه قال الدكتور حازم خميس رئيس اللجنة الطبية لبطولة العالم أن البطولة في نسختها الحالية تقام لأول مرة في الأجواء الصعبة التي يعيشها العالم في ظل جائحة كورونا موضحا أن تنظيم مصر للبطولة يعد تحديا كبيرا لجميع دول العالم التي ترفض إستضافة أية بطولات رياضية بسبب الظروف الحالية .

وكشف خميس أن الخطة الطبية التي وضعتها اللجنة بالتنسيق مع الإتحاد الدولي ستكون بنظام ال concept وهو نظام الفقاعة الكاملة توافقا مع نظام كرة السلة الأمريكي الذي تقام جميع مبارياته للفرق المنافسة هناك بنفس الطريقة وهي وضع جميع منظومة اللعبة من لاعبين وأجهزة فنية وإدارية وطبية بالإضافة إليّ الإعلامين الراغبين في حضور البطولة داخل هذه الفقاعة بحيث لا يخروجون من الفندق إلا إليّ ملاعب التدريب أو المباريات فقط بما في ذلك سائقي الحافلات التي تقود الفرق من فندق الإقامة إليّ ملاعب التدريب أو المباريات .

وأضاف رئيس اللجنة الطبية أنه سيقام تحليل ال pcr لجميع المنظومة كل ٤٨ ساعة للتأكد من سلامة جميع الفرق التي ستقيم في فندق واحد للمجموعات الثمانية المقسمة علي ٤ أماكن للبطولة حيث سيتم إقامة ٨ فرق في فندق إقامة واحد وستكون هناك غرف طبية مجهزة بأجهزة الكشف علي منظومة اللعبة بالكامل للفرق المشاركة وستكون المستشفي…

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37