أخبار عاجلة

باريس سان جيرمان يطلق رصاصة غادرة على توخيل لأسباب خفية !!

أطلق باريس سان جيرمان رصاصة غادرة على الألماني المستهتر توماس توخيل المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الباريسي!!

ويعتزم نادي باريس سان جيرمان، إقالة الألماني توماس توخيل من منصبه كمدرب للفريق الفرنسي بشكل مفاجىء بحسب العديد من التقارير الأوروبية.

إقرأ أيضا : محمد الشناوي حارس الاهلي يشعل السوشيال ميديا

وبحسب ما ذكرته شبكة “سكاي ألمانيا” فإن ليوناردو المدير الرياضي لنادي باريس سان جيرمان قرر إقالة المدرب البالغ من العمر 47 عامًا بعد إشرافه على فوز الفريق برباعية دون رد أمام راسينج ستراسبورج أمس االأربعاء الاول بالدوري الفرنسي.

من جانبها، قالت إذاعة “مونت كارلو” إن وكيل توماس توخيل يتفاوض حاليًا مع المدير الرياضي للنادي الباريسي لإنهاء الأمر.

ولفتت إلى أنه من المتوقع أن يتولى الأرجنتيني ماوريسيو بوتشتينيو (مدرب توتنهام السابق) القيادة الفنية للنادي الباريسي.

ومنذ تولي توخيل تدريب باريس سان جيرمان في بداية يوليو 2018، ارتبط اسمه بالعديد من الخلافات مع المدير الرياضى ونجوم فريقه وتمادى ليتمرد على ناديه الذي رد بعزله مباشرة.


وحملت تصريحات توخيل عقب المباراة الكثير من الجدل حيث اشتكى لـ”سبورت 1″ الألمانية من التوقعات الكثيرة والكبيرة في النادي والبيئة المحيطة، وكانت تقارير في فرنسا قد أوضحت أن تلك التصريحات أغضبت النادي الفرنسي.

مشاكل توخيل مع مبابي

وبدأت الخلافات مع توخيل منذ بداية العام حيث عاش مبابي عدة صراعات مع مدربه، تصدرها استبدال المهاجم الشاب في مباريات كثيرة، بالرغم من إسهاماته المتميزة خلالها، وشهدت مباراة النادي الفرنسي ومونبيلييه التي جمعتهما في فبراير 2020، حالة من التوتر بين مبابي وتوخيل بعد قرار الأخير باستبدال الفرنسي ليخرج غاضبًا مبتعدًا عن مدربه الذي حاول الإمساك به والتحدث معه.

رحيل توأم توخيل


وفي يونيو 2020، حدثت حالة من التوتر بين توخيل وإدارة الفريق الباريسي، بعد اتخاذ قرارات ضد رغبته تتعلق بأحد المقربين منه في طاقم العمل، حيث كان توخيل منزعجاً للغاية من إقالة لوران أومونت، طبيب باريس سان جيرمان، وأحد الأشخاص الذين يثق فيهم، وكانت له علاقة مميزة معه لسنوات طويلة.

ارتفاع حدة الصدام


وتصاعدت الأزمة في أكتوبر2020، بعد أن هاجم توخيل إدارة باريس سان جيرمان بسبب عدم وجود تدعيمات قوية للفريق من أجل الاستمرار في المنافسة وتقديم نتائج مميزة في الدوري وبطولة دوري أبطال أوروبا.

الصفقات والكورونا


ورغم تحقيق باريس سان جيرمان ثلاثة ألقاب محلية الموسم الماضي ووصول الفريق إلى نهائي دوري أبطال، إلا أن توخيل طالب بشكل متكرر بإبرام صفقات جديدة، لكن ليوناردو قال إن أزمة جائحة كورونا جعلت الأمور صعبة من الناحية المالية.

النتائج مبهرة ولكن !


الجدير بالذكر أن المدرب صاحب ال47 عاماً، نجح في قيادة الفريق لتحقيق العديد من البطولات المحلية، الدوري الفرنسي مرتين، كأس الرابطة الفرنسية، كأس فرنسا، وكأس السوبر مرتين، ووصل مع الفريق إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه بالنسخة الماضية قبل أن يخسر أمام بايرن ميونخ المتوج باللقب، وكان من المقرر أن يمتد عقده الحالي مع الفريق حتى صيف 2021.

صدام قوي سببه الإعلام

ودخل المدرب الألماني في أزمة مع ناديه والإعلام الفرنسي في الساعات الماضية بعد تصريحاته مع “SPORT1” عن صعوبة التدريب في النادي، والتي تراجع عنها وقال إن تم ترجمتها بشكل غير صحيح.


وأوضح توخيل أن تم تحريف كلماته بخصوص حزنه في النادي الفرنسي وصعوبة العمل في أجواء “سياسية”، وأنه كان يشعر بأنه مثل السياسي وليس المدرب في باريس، وأكد أن الترجمة خاطئة وأنه كان يمزح.


ويعمل توخيل منذ 2018 رفقة النادي الفرنسي، وقاده لاكتساح بطولة الدوري المحلي ونهائي دوري الأبطال الموسم الماضي، بالإضافة لعدة ألقاب محلية أخرى

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37