أخبار عاجلة
عمرو وردة

مدرب عمرو وردة السابق: لم أتعرض لأزمات معه لكنه في حاجة إلى تحسين سلوكه

شهاب طارق


تحدث جيانيس مانتزوراكيس مدرب نادي بانيتوليكوس اليوناني السابق عن أسباب عدم قدرة عمرو وردة على تحقيق النجاح مع أندية كبيرة.


وتولى مانتزوراكيس تدريب وردة بين عامي 2015 و2017 عندما بدأ اللاعب مشواره الإحترافي في نادي بانيتوليكوس، والذي شهد تألقه وإنضمامه إلى منتخب مصر وإنتقاله إلى نادي باوك اليوناني الكبير.


حيث قال مانتزوراكيس في حوار مطول مع موقع “سبورت دوج” اليوناني: “لا يمكن أن يكون سبب عدم نجاحه مع أندية كبيرة هي الفرق التي لعب لها فقط، بل لابد أنه يتحمل أيضا المسؤولية، إنه شخص ناضج ولديه مقومات اللعب لفريق كبير وتحسين نقاط ضعفه”.


وأضاف: “لا أتذكر أنني رأيت شيئا فيه ضايقني، في البداية تحلينا جميعا بالصبر، أنا والنادي كنا نقدر قدراته جيدا، واجه بعض المشاكل في التأقلم خلال إنطلاقته، فقد أتى إلينا من دوري هواة ونصف إحترافي، ولذا توجب عليه تطوير بعض الجوانب التكتيكية”.


مضيفا: “عندما كان يأتي إلى التدريب، كان يقول لي: صباح الخير يا أبي، هكذا كان يناديني، كان يحبني ويحترمني، وهذا كان شعورا متبادلا”.


وتابع: “إنه لاعب صاحب إمكانيات كبيرة، وهي أمور تحتاجها كرة القدم الحديثة من أجل إيجاد الحلول في المساحات الصغيرة، إنه لاعب يأخذ المبادرة ولديه أفكار كروية مميزة، ومعنا إستطاع أن يتخلص من الجانب الفردي ويلعب للفريق بشكل جماعي في فترة قصيرة”.


وواصل: “الأمر إستمر مع أتروميتوس ولاريسا وفولوس، هو جزء من الفريق، لكن ما يحتاج إلى تحسينه هو سلوكه، رغم أنه لم يظهر سلوكا سيئا وقتما كان معنا، لكن حتى لو حدثت أمور مشابهة كان يتوجب علينا تصحيحها وتجاوزها سريعا”.


وشدد قائلا: “إنه فتى صاحب قلب طيب، والمدربون عليهم أن يكونوا معلمين أيضا للاعبيهم، القاعدة الأولى هي أن تصوب سلوك اللاعب، لا أن تقطع رأسه”.


وإختتم: “كمدرب له لم أواجه معه مشاكل، إنه قادر على التنافس، لأن الفرق الكبيرة يكون فيها الكثير من التنافسية، وأي لاعب لديه مشاكل سيخرج من هذه المنافسة، على مستوى الجودة هو يستطيع اللعب في باناثينايكوس أو باوك أو أولمبياكوس، لقد لعب في كأس العالم”.


ويلعب عمرو وردة حاليا في صفوف نادي فولوس اليوناني منذ مطلع الموسم المنصرم، بعد أن لعب معارا لناديي أتروميتوس ولاريسا سابقا خلال فترة تواجده غير الناجحة في صفوف باوك.


وأحرز اللاعب هدفين مع فولوس الموسم الحالي آخرهما في مباراة فريقه الأخيرة أمام آيك أثينا.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37