أخبار عاجلة
إتحاد الكرة

إتحاد الكرة يخطر وزارة الرياضة بتحذير الفيفا

شهاب طارق


أرسلت اللجنة الثلاثية لإدارة إتحاد الكرة إلى وزارة الشباب والرياضة اليوم الخطة الشاملة لإجراء إنتخابات إتحاد الكرة، المقرر لها يوم 30 يناير المقبل.


ويتمسك الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” قبل نهاية يناير، حيث أقال لجنة عمرو الجنايني لمماطلتها في ذلك الأمر، وقام بتعيين لجنة أخرى برئاسة أحمد مجاهد من أجل إنجاز المهمة.

وأكد إتحاد الكرة لوزارة الرياضة أن إجراء إنتخابات الإتحاد لا يخالف قانون الرياضة المحلي، لا سيما أنها ستقام من خلال جمعية عمومية غير عادية، وهي تتم في أي وقت من العام بدعوة من مجلس الإدارة.


وفيما يتعلق بنص القانون، الذي يؤكد ضرورة إجراء الإنتخابات بعد الدورة الأولمبية، أوضح إتحاد الكرة أن مجلس الإتحاد الذي تم إنتخابه في يناير، سوف يستمر حتى دورة الألعاب الأولمبية، ثم تقام إنتخابات أخرى تأتي بمجلس إدارة جديد لمدة 4 سنوات.


وشملت الخطة أيضا العديد من الإجراءات الإحترازية بسبب وباء كورونا، حيث ستتم عملية التصويت لمدة ساعة فقط، نظرا لتقليل عدد أعضاء الجمعية العمومية إلى 96 عضوا.


وسيخرج أي عضو من أعضاء الجمعية من قاعة التصويت عقب الإدلاء بصوته مباشرة، لن يحدث أي إختلاط.


وطلب أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المؤقتة لإدارة إتحاد الكرة إستثناءا من قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بعدم إقامة إجتماعات الجمعيات العمومية للأندية والإتحادات بسبب فيروس كورونا.


وتضمنت الخطة كذلك الإشارة إلى إصرار الفيفا على إجراء إنتخابات إتحاد الكرة المصري وتحذيره من توقيع عقوبات على الإتحاد المصري لكرة القدم، في حال المماطلة في ذلك الأمر.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37