أخبار عاجلة
الشاب البطل أحمد عبد الناصر شريف

بالصور.. شاب مصري يهزم التنمر ويحقق ميداليتين ذهبيتين

تقرير: شهاب طارق


شاب مصري في بداية عمره يحلم مثل بقية الآخرين لكن ثمة ما يعكر صفو تلك الأحلام أحيانا، وليس أصعب على الإنسان من أن يعيش مختلفا وسط الناس بأحلام مؤجلة أو ربما مستحيلة، في حين يتعرض لكلمات التنمر القاسية.


أحمد عبد الناصر شريف، شاب يبلغ من العمر 17 عاما.. يعاني من قصر القامة أو ما يسمى ب”التقزم” عاش حياة مأساوية في الماضي، تلاحقه نظرات، أكثرها رحمة.. تتعاطف معه، إذا لم تنال منه كلمات التنمر.. قبل أن تتغير حياته منذ عام واحد فقط.. ويصبح بطلا للجمهورية، ويفوز بميداليتين ذهبيتين قبل أيام.


ووفقا لموقع “ميديكال نيوز توداي” فإن معظم حالات التقزم التي لم تنتج عن مشكلات مرضية تعد أمرا طبيعيا، حيث يتمتع فيها الطفل بصحة جيدة، ينمو بمعدل طبيعي، بالإضافة إلى أن مستوى ذكاءه لا يتأثر، وقد لا يكون هناك أسباب معروفة للتقزم، لكن قد يكون له علاقة بأسباب في الجينات.


يروي الشاب أحمد شريف لموقع “سكاي نيوز عربية” قصة معاناته مع التقزم وبداية مشواره نحو تحقيق البطولات قائلا: “دائما ما كنت أعاني من التنمر في كل مكان أذهب إليه، حتى أنني قررت ألا أخرج من البيت أبدا، إلا أن والدتي كان لديها إصرار كبير لإثبات نفسي وسط الناس، وهو ما دفعني لتغيير مسار حياتي”.


وأضاف: “جاءت الفرصة أمامي عندما علمت أمي بشأن منتخب قصار القامة، ذهبت بصحبة والدي إلى الكابتن محمد القاضي أحد أبناء قريتي شباس الشهداء بمحافظة كفر الشيخ، كان له الفضل بأن تواصل مع أحد مسؤولي منتخب قصار القامة ومن هنا بدأت رحلتي مع أحلامي في عام 2019″.


ويتحدث شريف عن حكاية تعلقه بلعبة كرة القدم منذ طفولته، حيث أن أول ممارسة له للعبة كرة القدم حين كان عمره سبع سنوات، حيث كان معتادا على لعب الكرة مع أشخاص عاديين، لذلك شعر بالصدمة عندما إنضم لمنتخب قصار القامة، لكن سرعان ما تقبل الأمر وشعر بسعادة وإرتياح كبير، على حد تعبيره.


لم يكتفي شريف بممارسة لعبة جماعية مثل كرة القدم، بل قرر أن يخوض أيضا منافسات الألعاب الفردية، حيث قام بممارسة ألعاب القوى بعد أن لاحظ تناسق جسده العضلي، ليبدأ التدريبات التي جعلته مؤهل لتحقيق فوز ثمين إستطاع أن يحققه منذ أيام.


ذلك المشوار القصير الذي كانت مدته أقل من العام حقق فيه شريف لقب بطولة الجمهورية والفوز بميداليتين ذهبيتين، الأولى في سباق 100 متر للرجال، والثانية في سباق رمي الرمح، في إطار بطولة ألعاب القوى للإعاقات الحركية للناشئين، التي تقوم بتنظيمها اللجنة البارالمبية المصرية التابعة لوزارة الشباب والرياضة.


ويقول الشاب البالغ من العمر السابعة عشرة من عمره: “بعد الفوز ببطولة الجمهورية، وبمجرد مشاركة صورة لي على حسابي بموقع فيسبوك، فوجئت بحديث صفحات مواقع التواصل الإجتماعي، ونظرات التنمر تحولت إلى إعجاب وفخر، حتى أن أبناء بلدتي بدأوا يلتقطون الصور معي”.


وتابع: “نجحت في تغيير نظرة الناس لي بنسبة كبيرة جدا، والفضل يعود لأمي التي دعمتني حتى أصل لهذه المرحلة”.


ويدرس أحمد شريف في الصف الثالث الثانوي ويحلم بأن يكون طالبا في كلية التربية الرياضية لكن شروط الإلتحاق بالكلية لا تنطبق عليه، حيث أن من شروط الإلتحاق بكلية التربية الرياضية اللياقة البدنية، التي من بينها شرط الطول.


ووجه شريف نداءا للمسؤولين لإنشاء قسم خاص بقصار القامة في كليات التربية الرياضية، لكنه أيضا لم يستسلم لإستبعاده، فيوجد لديه تخصص بديل، حيث يرغب في دراسة التاريخ.


ويختتم شريف حديثه مع موقع “سكاي نيوز عربية” قائلا: “أسعى للحفاظ على مداومة اللعب لمنتخب قصار القامة إلى جانب ممارسة ألعاب القوى، وأحلم بالوصول للعالمية، لكن أكثر حلم يراودني أن أصل يوما ما لأن أكون مدرب لأحد الأندية الكبرى لكرة القدم”.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37