أخبار عاجلة

ياسر عبد العزيز يكتب . “وعد السيسي” و”مونديال التحدي”

ياسر عبد العزيز
[email protected]

لا صوت يعلو فوق صوت مونديال اليد الذى ينطلق فى ضيافة مصر خلال أيام بمشاركة ٣٢ منتخبا ، استعدادات الدولة المصرية للبطولة الكبري بتكليفات من الرئيس عبد الفتاح السيسي صارت على قدم وساق حتى وصلت إلى أعلي درجاتها .

وشهدت الأيام الماضية قيام د.مصطفي مدبولى رئيس الوزراء بالاطمئنان على الاستعدادات خلال أكثر من لقاء جمعه بالدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة و بحضور كل الوزراء المعنيين وأجهزة ومؤسسات الدولة المصرية العملاقة، ود.حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولى لليد والمهندس هشام نصر رئيس اتحاد اليد المصري والمهندس حسين لبيب مدير البطولة .

والمتتبع لمصر الرياضية فى آخر عامين يراها قد تزينت باستضافة أكثر من ٢٠٠ حدث وبطولة محلية وعربية وقارية ودولية ، وحققت مردودا ايجابيا غير مسبوق على كافة الاصعدة التنافسية والاستثمارية والسياحية ، وذلك خلال استقبالها لضيوف ومرافقي وفود الدول المشاركة التى جاءت من كل دول الدنيا .

وشاهدنا قيادات ورموز رياضية دولية وأفريقية وعربية تقدمهم السويسري انفانتينو رئيس الفيفا وكوكبة من المكتب التنفيذى للفيفا واحمد احمد رئيس الكاف وعدد من رؤساء الدول والاتحادات الأفريقية ، كلهم رفعوا القبعة وصفقوا لمصر العظيمة ووجهوا كلمات الشكر والتحية إلى الرئيس السيسي للدور المحورى والحيوي لمصر فى استضافة الأحداث الكبري .

والتى كان من أبرزها بطولتى أفريقيا لكرة القدم للكبار والشباب فى ٢٠١٩ وأوسكار الكاف ، ومن شدة اعجاب انفانتينو بما ظهرت عليه مصر فى سنوات السيسي قال لى فى تصريحات خاصة خلال تواجدنا بالغردقة على هامش اوسكار الكاف : الآن مصر قادرة على استضافة أى حدث رياضى ، بما فى ذلك أوسكار احسن لاعب فى العالم .

ولن اكون مجاملا إذا قولت : إنها قادرة على استضافة مونديال كرة القدم قريبا .. كان بصحبة انفانتينو عندما قال لى هذه الكلمات شعبان بسطاوي مدير العلاقات العامة والمراسم بالجبلاية والذى قال لى هو الآخر أن انفانتينو قال هذا الكلام صراحة فى حضرة صديقيه د.اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس هاني أبوريدة عضو الفيفا البارز وكامل أبو على رجل الأعمال المصري الشهير فى الكواليس .

تصريحات انفاتينو جاءت نابعة من حالة الزهو والازدهار والابهار التى بدت عليها مصر الرياضية فى سنوات السيسي الذى تحولت معه وتحت قيادته مصر ؛ إلى دولة مستقرة وآمنة وجاذبة وطموحة تسير على خطى الدول العالمية الكبري .


الآن أري توقعات انفانتينو تتحول إلى واقع ومصر تتزين لاستقبال حدث عالمى تاريخي ، تكمن قوته وقيمته هذه المرة ليس فى مجرد التنظيم المبهر ، وإنما تسعي من خلاله إلى ابهار متوقع وتحدي أعظم وأكبر .

وهو قيادة العالم كله إلى تجاوز جائحة كورونا ، بإستضافة مونديال اليد وهذا الكم الكبير من منتخبات العالم على أرضنا فى ظل هذه الظروف الاستثنائية التى يمر بها العالم ، التجربة المصرية فى مونديال اليد ستكون بإذن الله حديث اعجاب العالم .

التحدى هذه المرة كبير جدا ؛ ولكنه ليس مستحيل على دولة مصر العظيمة ، التى وعدها الرئيس السيسيى وهو واثق الخطوات قبل سنوات عقب نجاح ثورة يونيو المجيدة وقال : “مصر هاتبقي قد الدنيا ” .. بس قولوا يارب .

نقلا عن الأخبار الورقي

عن ياسر عبد العزيز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37