أخبار عاجلة
الدوري السعودي

الدوري السعودي يرفض الوسيط !!

شهاب طارق


طالبت أصوات داخل رابطة الدوري السعودي للمحترفين بضرورة التوجه إلى خيار الرعاية المباشرة من أجل تسويق بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بدلا من المسوق الوسيط كما كان في وقت سابق.


وأشارت صحيفة “الإقتصادية” السعودية إلى أن رابطة الدوري ترى أن بطولة الدوري جاذب وإذا تم طرحه بشكل مباشر، فإن هناك شركات ستسارع من أجل شراء رعاية البطولة بشكل مباشر، أفضل من التعامل مع شركة تسويق تحصل على مبلغا كبيرا من الإيرادات.

وتدرس الرابطة حاليا طرح كراسة دوري المحترفين بطريقتين، بعد أن رفضت عرضا من شركتي الوسائل وصلة، من أجل الحصول على الحقوق التجارية، خلال الإجتماع الذي أقيم أول أمس.


وأضافت الصحيفة أن الخيار الأول هو طرح الكراسة للشركات المسوقة، بحيث تملك الحقوق مقابل نسبة، والآخر هو الأقرب، حيث يتمثل في طرحها مباشرة للشركات التي تريد الفوز بحقوق نقل الدوري السعودي، بعيدا عن شركات التسويق التي تحصل على جزءا كبيرا من عوائد الرعاية.


وإستقرت رابطة الدوري السعودي للمحترفين خلال إجتماعها أمس على طرح كراسة شروط الحقوق خلال شهر.


جاء ذلك بعد أن قامت الرابطة بإنهاء علاقتها مع شركة صلة الرياضية المسوق الحصري لها بعد إرتباط وثيق دام 11 عاما.


وعلى جانب آخر، أقرت رابطة الدوري السعودي على حصر الحقوق التجارية للدوري وللأندية وتطويرها، كما طلبت من الأندية بضرورة تزويدها بكافة الشركات المتعثرة المتعاقدة معها، والتي لم تلتزم بالعقود التي تم إبرامها، بالإضافة إلى ضرورة عقد ورش عمل مع اللجان التجارية ومسؤولي التسويق بالأندية، للوصول إلى أفضل ممارسات التسويق الرياضي لزيادة القيمة التسويقية للأندية والدوري.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37