أخبار عاجلة
محمد عبد المنصف حارس مرمى وادي دجلة

تقرير.. هل ينجح محمد عبد المنصف في تحطيم أرقام الحضري؟

تقرير: شهاب طارق


حقق العديد من نجوم حراسة المرمى في مصر العديد من الألقاب، لكن بعض الحراس حفر إسمه في تاريخ الكرة المصرية وفي قلوب الجماهير، وتحول إلى أسطورة كروية تعيش في أذهان المشجعين، بعد أن حقق كثيرا من الأرقام القياسية في تاريخ الكرة المصرية، ولعل من أبرز هؤلاء النجوم عصام الحضري، حيث حطم الحضري أرقام قياسية عالمية من الصعب أن يصل إليها أحد مرة أخرى، ومحمد عبد المنصف حارس مرمى وادي دجلة، حيث مازال عبد المنصف يسعى لتحطيم بعض أرقام الحضري “السد العالي” القياسية.


ويقدم لكم “إلعب كورة” أبرز الأرقام التي حققها عصام الحضري ومحمد عبد المنصف:


عصام الحضري


خاض عصام الحضري حارس مرمى الأهلي والزمالك ومنتخب مصر السابق سلسلة كبيرة من التجارب والإنجازات خلال مشواره الكروي، سواء على المستوى المحلي أو الدولي، بدأ الحضري مشواره الكروي في نادي دمياط مرورا بناديي الأهلي وسيون السويسري، والإسماعيلي والمريخ السوداني، والإتحاد وغيرهم من الأندية، نهاية بنادي النجوم قبل أن يعلن إعتزاله الكرة.


أرقام عصام الحضري القياسية:


1- الحضري أكبر حارس يشارك في كأس العالم.


2- الحضري أكبر قائد لمنتخب في تاريخ كأس العالم.


3- الحضري أكبر لاعب في المونديال.


4- الحضري أكبر حارس يتصدى لركلة جزاء في كأس العالم.


5- الحضري أكبر حارس يشارك في كأس أمم إفريقيا.


6- الحضري أكبر بديل شارك في كأس أمم إفريقيا.


7- الحضري أكثر حارس يفوز بلقب كأس الأمم الإفريقية.


8- الحضري أكثر حارس ظهورا في المباريات النهائية.


9- الحضري أكثر حارس مشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا.


10- الحضري أكثر حارس يشارك أساسي في البطولة الإفريقية.


11- الحضري أكثر حارس يشارك في عدد مباريات متتالية بدون هزيمة في الكان.


12- الحضري أكثر الحراس مشاركة في الكان من حيث عدد الحقائق.


13- الحضري أكثر حارس حفاظا على شباكه في كأس الأمم الإفريقية.


14- الحضري أكثر حارس في إفريقيا من حيث المشاركات الدولية.


في حين يواصل محمد عبد المنصف حارس مرمى وادي دجلة مشواره الكروي الحافل في الدوري المصري الممتاز، حيث مازال عبد المنصف يسابق الزمن لمطاردة عصام الحضري أسطورة حراسة كرة القدم المصرية لكتابة إسمه في تاريخ الكرة المصرية.


بدأ عبد المنصف مشواره الكروي مع نادي مزارع دينا في عام 1995، وقدم مستويات متميزة مع الفريق حيث كان يعد أحد أندية الشركات في ذلك الوقت.


وإنضم عبد المنصف إلى صفوف الزمالك عام 1999 ويبدأ رحلة العطاء في القلعة البيضاء وتميز عبد المنصف في التصدي لركلات الجزاء، وإستمر داخل جدران المارد الأبيض 11 عاما، حقق خلالها 3 ألقاب في بطولة الدوري الممتاز و3 بطولات كأس مصر وكأس السوبر المصري مرتين ولقب واحد في كل من دوري أبطال إفريقيا وكأس السوبر الإفريقي وكأس الكؤوس الإفريقية وكأس السوبر المصري السعودي، والبطولة العربية للأندية.


ورحل عبد المنصف عن صفوف الزمالك في عام 2010 بسبب عدم مشاركته أساسيا على حساب عبد الواحد السيد، لينتقل إلى نادي الجونة مقابل 2 مليون جنيه.


وإستمر عبد المنصف مع الجونة حتى عام 2012، ليرحل بعدها إلى صفوف إنبي وظل في الفريق البترولي حتى عام 2017 ثم إنتقل لنادي وادي دجلة.


وكان محمد عبد المنصف ضمن لاعبي منتخب مصر المتوج بلقب أمم إفريقيا 2006 و2008 ومازال يأمل في أن ينضم مجددا إلى صفوف المنتخب تحت قيادة الجهاز الفني الجديد بقيادة المدرب حسام البدري بعد تألقه مع وادي دجلة خلال الموسم الماضي ثم الموسم الحالي.


لكن عبد المنصف عانى في مشواره الكروي، خلال مبارياته مع الأهلي، حيث تلقت شباكه 65 هدفا من لاعبي المارد الأحمر والمباراة الشهيرة التي إنتهت بنتيجة (6-1) رفقة القلعة البيضاء في الدوري المصري الممتاز يوم 16 مايو 2002، يعد الأبرز لمسيرة عبد المنصف أمام الأهلي.


وبعد أن عادل “أوسة” رقم كل من الإيطالي فرانشيسكو توتي نجم روما الإيطالي السابق وباولو مالديني نجم ميلان حيث شارك في 25 موسم من بطولة الدوري الممتاز، ومازال يواصل “أوسة” مطاردة “السد العالي” عصام الحضري لتخطي أرقام الأخير القياسية، حيث يحتاج للمشاركة في أكثر من 34 مباراة ليحطم رقم أسطورة حراسة الكرة المصرية عصام الحضري.


ويتقدم محمد عبد المنصف قائمة أكبر 10 لاعبين في النسخة الجديدة من بطولة الدوري الممتاز لموسم 2020-2021 حيث سيبلغ من العمر 44 عاما في فبراير القادم.

عن شهاب طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37