أخبار عاجلة
بطولة العالم لكرة اليد مصر 2021

الششتاوي: من “الباب للباب” إختراع مصري لمواجهة كورونا في مونديال اليد

شهاب طارق


كشف ممدوح الششتاوي رئيس لجنة الإقامة والإعاشة ببطولة كأس العالم لكرة اليد، أن اللجنة المنظمة للبطولة بالتنسيق مع اللجنة الطبية ووزارة الصحة راعت أعلى درجات الإجراءات الإحترازية.


وأضاف: “نظام (من الباب للباب) المتبع في البطولة يعتبر إختراع مصري يضمن توفير أعلى درجات العزل الصحي، كل فندق في البطولة يحتوي على شبه مستشفى قائم بذاته، إذ تم تجهيز معمل تحاليل وغرف للأشعة وصيدلية على أعلى مستوى، وعيادة لجميع التخصصات في ظل فرض نظام الفقاعة الطبية بالبطولة”.


مضيفا: “سيتواجد وفد من وزارة الصحة يشرف على الأطعمة والتغذية الخاصة بالمنتخبات المشاركة في البطولة مع وجود ما يقارب من 5 إلى 8 غرف للعزل داخل كل فندق، وتم الإتفاق على إجراء مسحات لكل العاملين بالفنادق التي تستضيف المنتخبات كل 3 أيام”.


يأتي ذلك في ظل حرص اللجنة العليا المنظمة للبطولة على الحفاظ على سلامة المنتخبات وكافة العاملين في البطولة في نظام الفقاعة التي سيتم تطبيقها لأول مرة من أجل مواجهة جائحة وباء كورونا.


وأبدى وفد الإتحاد الدولي لكرة اليد إنبهاره بجميع تفاصيل الإقامة في الفنادق وكيفية تطبيق الإجراءات الإحترازية والصالات الخاصة ببطولة كأس العالم لكرة اليد المقرر أن تستضيفها مصر في الفترة من 13 حتى 31 يناير 2021.


وتقام منافسات البطولة على 4 صالات والتي تضم كل من الصالة الكبرى بإستاد القاهرة، وصالة العاصمة الإدارية الجديدة، وصالة برج العرب، والصالة الجديدة بمدينة 6 أكتوبر.


وتعد هذه أول نسخة من بطولات كأس العالم لكرة اليد والتي تضم 32 منتخبا بدلا من 24 لأول مرة في التاريخ، حيث تم تقسيم المنتخبات المشاركة في البطولة إلى 8 مجموعات، وكل مجموعة تضم 4 منتخبات.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37