أخبار عاجلة
توتنهام هوتسبير الإنجليزي

تعرف على أبرز أرقام توتنهام بعد تأهله لنهائي كأس الرابطة الإنجليزية

شهاب طارق


نجح فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي بقيادة مدربه المخضرم جوزيه مورينيو في التأهل إلى نهائي كأس الرابطة الإنجليزية للموسم الحالي 2020-2021، بعد فوزه على فريق بينتفورد أحد أندية دوري الدرجة الأولى الإنجليزي التشامبيونشيب” بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت بينهما أمس على ملعب توتنهام في الدور نصف النهائي من البطولة.

أحرز هدفي توتنهام الفرنسي موسى سيسوكو لاعب الوسط بعد مرور 12 دقيقة على إنطلاق المباراة، من ضربة رأسية سكنت يسار شباك حارس مرمى بينتفورد، مستغلا كرة عرضية من الإسباني ريجيلون، ثم سجل المخضرم هيونج مين سون الهدف الثاني للسبيرز بحلول الدقيقة 70 بعد أن تلقى تمريرة رائعة من زميله البرازيلي لوكاس مورا، إنفرد على أثرها بمرمى بينتفورد، ووضع الكرة في سقف شباك الأخير.


وينتظر توتنهام الفائز من مباراة ديربي مانشستر، الذي يجمع بين مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي مساء اليوم على ملعب أولد ترافورد في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية المقرر إقامتها يوم 25 إبريل المقبل على ملعب ويمبلي.


ويستعرض لكم “إلعب كورة” أبرز الأرقام والإحصائيات من تأهل توتنهام لنهائي كأس الرابطة:


1- تأهل توتنهام إلى نهائي كأس الرابطة الإنجليزية للمرة التاسعة في تاريخه، حيث يعد ثاني أكثر الأندية بعد ليفربول 12 مرة، وتوج توتنهام بلقب البطولة 4 مرات كان آخرهم في موسم 2007-2008.


2- يعد جوزيه مورينيو ثالث مدرب يصعد إلى نهائي كأس الرابطة مع أندية مختلفة وهي “تشيلسي ومانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير” بعد المدرب رون أتكينسون مع أندية “مانشستر يونايتد وشيفيلد وينزداي وأستون فيلا” والمدرب رون سوندرز مع أندية “نورويتش سيتي ومانشستر سيتي وأستون فيلا“.


3- لم يخسر جوزيه مورينيو أي نهائي في كأس الرابطة الإنجليزية، بعد أن فاز بلقب البطولة في أعوام 2005 و2007 و2015 و2017.


4- تأهل توتنهام إلى أول نهائي بطولة محلية منذ نهائي كأس الرابطة الإنجليزية موسم 2014-2015، عندما خسر في المباراة النهائية أمام تشيلسي بهدفين نظيفين.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37