أخبار عاجلة

السويد يواجة مقدونيا فى مونديال اليد .. ويخشي المفاجآت

رضا خليل

يلتقي اليوم الخميس 14 يناير منتخب السويد بقيادة مدربه النرويجى جلين سولبرج منتخب مقدونيا فى التاسعة والنصف باستاد القاهرة أولى مبارياته فى المونديال .

اقرا ايضا .. سلوفينيا يصطدم بـ كوريا في مباراة صعبة بمونديال اليد

ويصنف منتخب السويد إلى جانب فرنسا كأكثر الفرق تتويجاً في بطولة العالم للرجال بعد الفوز بـ4 ألقاب وثلاث ميداليات فضية وأربع برونزيات، على المستوى العالمي، في بطولة العالم والألعاب الأولمبية.

ويشارك منتخب مقدونيا الملقب بقيادة مديره الفنى دانيلو بريستوفاك فى مونديال مصر وهو يحتل المركز الـ15 في بطولة الأمم الأوروبية 2020، وقرار تأهل أصحاب المراكز الأولى من غير المتأهلين لـبطولة العالم لكرة اليد للرجال مصر 2021 عقب إلغاء التصفيات الأوروبية، ودخول البطولة بعد انسحاب التشيك.

من ناحية أخرى، أكد المهندس هشام نصر رئيس اللجنة المنظمة لمونديال اليد، أن زيارة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء ومعه الدكتور أشرف صبحى وزير الرياضة لمعسكر المنتخب الأول لكرة اليد قبل انطلاق البطولة كانت هامة للغاية.

وقال إنه تمنى هذه الزيارة ووجه الشكر لرئيس الوزراء على تلبية النداء وأكد أنها زيارة طالما تمناها لما لها من آثار نفسية كبيرة على اللاعبين خاصة فى الرسالة الرائعة التى حملها الدكتور مصطفى مدبولى من الرئيس عبد الفتاح السيسى عندما قال لهم الرئيس: «يدعمكم ويشجعكم بمنتهى القوة ويتابعكم يوميا»، وهي رسائل رفعت المعنويات إلى عنان السماء.

وتعد بطولة العالم مصر 2021 أول بطولة دولية كبرى يقودها جلين سولبرج مع منتخب السويد ويغيب عن تشكيله كيم إيكدال.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37