أخبار عاجلة
الزمالك

الزمالك يضرب الجونة بهدف قاتل ويتثدر قمة الدوري

فاز الفريق الاول لكرة القدم بنادي الزمالك ، مع نظيرة فريق الجونة ، بتقدم الفريق الابيض بهدف دون رد، في المباراة التي تجمع الفريقين علي استاد “بتروسبورت”، ضمن منافسات الجولة الثامنة للدوري الممتاز

احرز هدف التقدم لفريق الزمالك ، في شباك الجونة ، اللاعب يوسف اوباما في الدقيقة 29 من زمن الشوط الاول.

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل يضم محمد أبوجبل في حراسة المرمى ومحمد عبدالغني ومحمود حمدي “الونش” وأحمد فتوح وحازم إمام في خط الدفاع وطارق حامد ويوسف إبراهيم “أوباما” وإمام عاشور وأحمد سيد “زيزو” ومحمود عبدالرازق “شيكابالا” في خط الوسط وأشرف بن شرقي في خط الهجوم.

وبدأت المباراة سريعة من جانب الفريقين وسط محاولات من الزمالك للسيطرة على سط الملعب، وفي الدقيقة الثانية حصل الجونة على ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء سددها جوزيف جوناثان خارج منطقة الملعب، وبعدها تبادل الفريقين السيطرة على منطقة المناورات دون أي خطورة على المرمى.

وفي الدقيقة السابعة أهدر أشرف بن شرقي فرصة الهدف الأول للزمالك بعدما استقبل تمريرة رائعة من أحمد سيد زيزو سددها بقدمه اليسرى في دفاع الجونة لتخرج لركلة ركنية لم يستفيد منها الفريق، وفي الدقيقة العاشرة أطلق يوسف أوباما تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء بقدمه اليسرى محرزا الهدف الأول للفريق.

وفي الدقيقة الثانية عشر أشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء في وجه يوسف أوباما بعد تدخل قوي مع لاعب الجونة في وسط الملعب، وبعدها كثف فريق الجونة هجماته على مرمى الزمالك من أجل إدراك التعادل، وفي الدقيقة الخامسة عشر لعب كريم الطيب مهاجم الجونة كرة رأسية خطيرة على مرمى الزمالك مرت بجوار العارضة.

وانحصر اللعب في وسط الملعب ومحاولات لم تتسم بالخطورة من جانب لاعبي الفريقين، واستمر الزمالك مستحوذا على مجريات اللعب والسيطرة على وسط الملعب على أمل فتح ثغرة بدفاع الجونة الذي لجأ للتأمين الدفاعي .

وسدد محمود عبدالرازق شيكابالا تسديدة سهلة على مرمى الجونة تصدى لها إسلام طارق، وبعدها واصل الزمالك السيطرة على مجريات اللقاء وفي الدقيقة عشرين ومن تمريرة ساحرة من يوسف أوباما تصدى حارس الجونة لتسديدة قوية من أحمد سيد زيزو لتستمر النتيجة كما هي تقدم الفريق بهدف دون رد.

ونشط الفريق من الجانب الأيمن عن طريق حازم وشيكابالا ويوسف أوباما وتنوعت العرضيات لكن شتتها دفاع الجونة بعيدا عن منطقة الخطورة، حاول الجونة الوصول لمرمى الزمالك من أجل تعويض النتيجة إلا أن هجمات الفريق الساحلي لم تشكل أي خطورة على مرمى محمد أبوجبل.

وفي الدقيقة 30 أشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء في وجه أشرف بن شرقي بسبب الاعتراض، وفي الدقيقة 34 حصل ناصر ناصر على البطاقة الصفراء بعد تدخله مع طارق حامد.

انحصر اللعب من جديد في منطقة وسط الملعب في ومحاولة من كلا الفريقين الوصول لمرمى، وكثف الجونة هجماته في أخر 5 دقائق وحصل الفريق على 3 ركلات ركنية في هجومة واحدة وتصدى دفاعات الزمالك ومحمد أبو جبل لكل الفرص، وبعدها ومن هجمة مرتدة خطيرة على مرمى الجونة أهدر أشرف بن شرقي إنفراد صريح بمرمى إسلام طارق وسدد الكرة خارج المرمى.

واحتسب الحكم أحمد العدوي دقيقة واحدة كوقت بدل ضائع لم يحدث خلالها أي تعديل في مجريات اللقاء لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد.

لمشاهدة المباراة ” اضغط الرابط

https://bng.goalarab.com/on1/

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37