أخبار عاجلة

موسيماني يكشف أسرار ريمونتادا اصطياد الذئاب و مفاجأة لبيراميدز

وصف بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، مباراة فريقه ضد المقاولون العرب بـ”فيلم رعب”، بعد أن تأخر فريقه بهدفين في الشوط الأول، ثم الفوز (3-2)، مساء الخميس الموافق ٢١ يناير ٢٠٢١ ، بالجولة التاسعة للدوري المصري لكرة القدم .

إقرأ أيضا : ..…. الاهلي يقلب الطاولة فى وجه عماد النحاس

وقال موسيماني في المؤتمر الصحفي: “عشنا فيلم رعب في مباراة قوية وأهدرنا عدة فرص في الشوط الأول، وهو ما حدث في مباريات سابقة ولا بد من إصلاحه، ولكن يبدو أن اللاعبين يستمتعون وهم تحت الضغط”.

وأضاف: “هناك سلبيات واضحة في عدم ترجمة الفرص وقد تفشل في العودة للمباراة مرة أخرى، ولكن هناك إيجابيات أيضًا على رأسها الروح القتالية والثقة في قدراتنا وإيماننا أن الفريق سيفوز”.

واعترف موسيماني بأنه كان عصبيًا بين شوطي اللقاء لأول مرة منذ قدومه إلى مصر، مشيدا بمعاونيه الذين نصحوه بعدة تغييرات وهو ما حدث في الشوط الثاني.

وأضاف: “أجريت عدة تغييرات على التشكيل وطريقة اللعب خاصة أننا كنا في سباق مع الوقت، وقمت بتغيير مركز محمد مجدي أفشة وعاد لدور لاعب الارتكاز”.

وزاد المدرب الجنوب أفريقي: “أشركت رأسي حربة هما مروان محسن ومحمد شريف، وسجلنا هدفين ثم تحولنا إلى طريقة الـ3 مدافعين للضغط بشكل أكبر للفوز”.

وأكد أنه لا يعلم إذا كان للأهلي ضربة جزاء من عدمه، موضحا: “تباين الأداء بسبب كورونا، فكل مباراة تشهد غيابات بسبب الوباء، وأتمنى أن يسافر الفريق إلى قطر لخوض المونديال بدون أي غيابات”.

وتطرق موسيماني إلى الحارس علي لطفي وأداءه في لقاء المقاولون، قائلاً: “لطفي لم يكن سيئًا، ولكن الأمر خارج عن إرادته، فالفريق لم يكن في حالة جيدة دفاعيًا”.

وأشار إلى أن محمد الشناوي هو الحارس الأساسي رغم حبه لعلي لطفي، مضيفا: “لا يحب التطرق لمثل هذه الأمور لعدم إثارة مشاكل والشناوي يشارك أساسيًا بسبب أداءه ولو انخفض مستواه سأدفع بلطفي”.

“لا أحد يضمن مركزه.. ومباراة بيراميدز بروفة للمونديال”

وأكد بيتسو موسيماني، أن “كهربا” لاعب مهم للأهلي، وسبق له أن أحرز للفريق أهدافا عديدة وتغييره كان لرؤية فنية، كما أوضح أنه لا يوجد لاعب أساسي وآخر بديل، ولا أحد يضمن مركزه، والجميع لابد أن يحارب على مقعده للمشاركة.

وزاد: “منحت الفرصة لمروان محسن ثم محمد شريف ثم والتر بواليا ولكنه الأخير افتقد التوفيق، ولا أنظر لاسم اللاعب ولكن أنظر لما هو في مصلحة الفريق والجميع يحصل على فرصته والأهم أن يستغلها”.

وأشار إلى أنه يضطر لإشراك حمدي فتحي بجوار أليو ديانج لأن أكرم توفيق أصيب بفيروس كورونا، كما أن عمرو السولية ليس جاهزا بدنيا بعد تعافيه مؤخرا من كورونا.

وعن لقاء بيراميدز، المقرر إقامته يوم الثلاثاء المقبل، قال المدير الفني للأهلي: “مباراة بيراميدز بروفة قوية قبل كأس العالم للأندية، وسنقيم أنفسنا بصورة جيدة”.

وأتم بيتسو موسيماني تصريحاته: “لن ألعب مباراة بيراميدز بطريقة دفاعية، لتجربة بعض الأمور التكتيكية في المونديال، ولن ألعب بطريقة دفاعية في قطر”.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37