أخبار عاجلة
أتلتيكو مدريد

هدية برشلونة تقرب الروخيبلانكوس من لقب الليجا

شهاب طارق


أصبحت صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم “الليجا” في جعبة أتلتيكو مدريد قبل إنتهاء الدور الأول وذلك بعد فوزه على إيبار بهدفين لهدف مساء أمس.


وحقق الأتلتيك فوزه المثير بعد أن كان متأخرا بهدف من ضربة جزاء بعد مرور 12 دقيقة فقط على إنطلاق المباراة.
ولعب مهاجم أتلتيكو البارز لويس سواريز دور البطولة في ذلك الإنتصار بعد أن أحرز هدفي الأتلتيك، حيث جاء الثاني من ضربة جزاء لعبها قبل إنتهاء الوقت الأصلي من المباراة بدقيقة واحدة.


وإعتلى لويس سواريز صدارة قائمة هدافي الليجا بفضل تلك الثنائية، متساويا مع الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة برصيد 11 هدفا لكل منهما.


وساهم سواريز في الكثير من الإنتصارات التي حققها أتلتيكو مدريد، خاصة في آخر 4 جولات، والتي أحرز خلالها 4 أهداف وصنع هدف واحد.


وأحكم الروخيبلانكوس قبضته على صدارة الدوري الإسباني رافعا رصيده إلى 44 نقطة، مبتعدا بفارق 7 نقاط عن أقرب منافسيه ريال مدريد بالرغم من خوض كتيبة الأرجنتيني دييجو سيميوني مدرب الأتلتيك مباراة أقل.


وجاءت أهداف سواريز ال11 في 8 جولات مختلفة، بينما توقف عن إحراز الأهداف في 6 مباريات، فيما لم يشارك في 3 مباريات أخرى بسبب الإصابة ومعاناته من وباء كورونا.


ونظرا لدور لويس سواريز
الكبير في مشوار الأتلتيك حتى الآن، فإن أتلتيكو يتمتع بالهدية التي تلقاها من منافسه برشلونة في صيف العام الماضي 2020، بالحصول على خدمات سواريز بمبلغ زهيد.


وبمجرد تولى الهولندي رونالد كومان تدريب البارسا، أبلغ سواريز بضرورة البحث عن الإنتقال إلى نادي جديد لخروجه من حساباته الموسم الحالي، ليقرر أتلتيكو مدريد التحرك نحو ضم سواريز والحصول على خدماته مقابل 5 مليون يورو فقط.


ولم تستطع كتيبة دييجو سيميوني الفوز بلقب الدوري الإسباني “الليجا” منذ آخر فوز لهم بلقب الدوري في نهاية موسم 2013-2014.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37