أخبار عاجلة
إتحاد الكرة

بيان رسمي من إتحاد الكرة ردا على الأهلي والزمالك

شهاب طارق


أصدر إتحاد الكرة بيانا رسميا يرفض فيه ما يتعرض له التحكيم الرياضي المصري من حملات تشويه مشيرا إلى أن التحكيم في مصر “الأعرق والأفضل في إفريقيا“.


وأوضح الإتحاد في بيانه بأنهم يتقبلون النقد والحملات الموجهة ضد اللجنة الثلاثية لإدارة إتحاد الكرة لكنهم لن يسمحوا بإستمرار تشويه الحكام مشيرا إلى أن التحكيم المصري الأعرق والأفضل في إفريقيا، ويمتلك مجموعة من الحكام الأكفاء، من دوليين أو غير دوليين.


وجاء في بيان إتحاد الكرة ما يلي:


“يؤكد الإتحاد المصري لكرة القدم تقديره للنقد بشكل عام وهو ما جعل أعضاءه يتحملون بصدر رحب ما يتعرضون له يوميا من موجات وصلت إلى حد الهجوم غير المبرر في بعض الأحيان، وذلك منذ أن تولت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الإتحاد مسؤولياتها، ملتزمة الصمت حيال ذلك، إلا أنه في الوقت نفسه لا يمكن أن تسمح اللجنة بإستمرار ما يتعرض له التحكيم المصري لهذا الكم من التشويه المتعمد بعد كل مباراة، وهذا الكم من إختلاق الأخبار والإدعاءات غير الصحيحة التي تنال الحكام المصريين.


ويهم الإتحاد المصري في هذا المقام أن يؤكد على ثقته في التحكيم المصري الذي يعد الأعرق والأفضل على مستوى القارة الإفريقية، ويمتلك ذخيرة من الحكام الأكفاء سواء من الدوليين وغير الدوليين.


ويدعو الإتحاد المصري جميع العاملين في الوسط الكروي التحلي بالموضوعية لدى تناولهم شئون التحكيم بعيدا عما تجرفهم إليه المنافسات الرياضية، وأن يبقوا أحد عناصر الدعم الرئيسية لهذا العنصر المهم في العملية الكروية، وأن يضع الجميع في إعتباره أيضا أن أخطاء التحكيم في العالم أجمع ستظل جزءا من لعبة كرة القدم مهما اتسعت مساحة الاستعانة بالتقنيات الحديثة.


كما يناشد الإتحاد المصري لكرة القدم الإعلام الرياضي على وجه الخصوص الاستمرار في دعم الحكام المصريين كما اعتدنا منه والتمسك بمصداقيته التي تميزه والتأكد من صحة الأخبار التي تتناولهم عقب كل مباراة”.


وجاء بيان إتحاد الكرة ردا على بيان النادي الأهلي، حيث أصدر الأهلي بيانا يطالب فيه بتطبيق العدالة في الكرة المصرية بعد إيقاف حارس مرمى الفريق محمد الشناوي لأربع مباريات قبل أن يتم تخفيض عقوبته للإيقاف مباراة واحدة.


وأصدر نادي الزمالك أيضا بيانا اليوم يطالب فيه بتطبيق العدالة بعد تعادله مع أسوان سلبيا دون أهداف في الدوري.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37