أخبار عاجلة
منتخب مصر لكرة اليد

هل يكرر منتخب اليد سيناريو يبلغ من العمر 20 عاما أمام الدنمارك

تقرير: شهاب طارق


يخوض الآن منتخب مصر لكرة اليد مباراة الدور ربع النهائي من كأس العالم لكرة اليد أمام منتخب الدنمارك بالصالة المغطاة بستاد القاهرة.


ويحلم منتخب الفراعنة بتكرار سيناريو عمره 20 عاما وبالتحديد في نسخة عام 2001 من البطولة التي أقيمت في فرنسا عندما تأهل إلى المربع الذهبي للمونديال وتلك هي المرة الوحيدة في تاريخ كرة اليد المصرية.
الفوز على روسيا


تشير غالبية التوقعات لتفوق الدنمارك حامل لقب النسخة الماضية من البطولة على مصر ولكن ما أشبه الليلة بالبارحة فمنتخب الفراعنة واجهوا منتخب روسيا في الدور ربع النهائي من بطولة العالم 2001 في فرنسا.

وكانت المؤشرات كلها في ذلك الوقت تؤكد تأهل روسيا لاسيما وأنها كانت وصيفة بطل العالم في نسخة عام 1999 وقبلها بطلة العالم في عام 1997 كما أنها كانت وصيفة لبطل أوروبا في كأس الأمم سنة 2000.


ونجح منتخب اليد بالجيل الذهبي في تحقيق المفاجأة بالفوز على الدب الروسي في الدور ربع النهائي من المونديال وقتها بعد الفوز عليه بنتيجة (21-19) والتأهل للمربع الذهبي.


التاريخ في صالح الدنمارك


يواجه منتخب الفراعنة تفوقا تاريخيا لمنتخب الدنمارك قبل مباراة الليلة، فإلتقى المنتخبان 4 مرات ولكن منتخب مصر خسر المباريات الأربع.


وبدأت لقاءات المنتخبين في بطولة العالم سنة 2003 حين فاز المنتخب الدنماركي بنتيجة (34-26) في الدور الأول ثم إلتقيا في كأس العالم لليد 2009 في الدور الأول وفازت الدنمارك بنتيجة (26-17).


وإلتقى منتخب الدنمارك مع المنتخب الوطني في الدور الأول لبطولة العالم 2017 وفاز بنتيجة (35- 28) وكان آخر لقاء لصالح منتخب الدنمارك أيضا في الدور الرئيسي لمونديال اليد في العام الماضي (26-20).

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37