أخبار عاجلة
منتخب السويد لكرة اليد

السويد يكتسح المنتخب القطري 35 – 23 في ويتأهل للمربع الذهبي بمونديال اليد

شهاب طارق

اكتسح منتخب السويد نظيره منتخب قطر، بنتيجة (35- 23)، في مباراة ربع النهائي لمونديال بطولة العالم لكرة اليد، النسخة27 التي أقيمت بينهما الليلة ، بالصالة المغطاة باستاد القاهرة .


تسيد لاعبو منتخب السويد، شوطي المباراة وبدا الفارق واضحا في الامكانيات والقدرات المهارية واضحا جدا، حيث تلاشى وجود المنتخب القطري، تماما في معظم فترات المباراة ، في الوقت الذي تلاعب فيه مهاجمو المنتخب السويدي بشباك مرمى المنتخب العنابي .

وأنهى منتخب السويد الشوط الاول بتفوقه بنتيجة 14-10 ، وسط تفوق ملحوظ للاعبي منتخب السويد، خاصة لاعبي الاجناب ، الذين كان لهم دور كبير في خلخلة دفاع المنتخب العنابي ، الذي لم يستغل لاعبوه قدراتهم ,من امثال محمود زكي ، وفرانكس ومروان ساسي ، في مجاراة لاعبي السويد ليظل منتخب السويد متقدما بفارق الاهداف طوال الشوط ، لينتهي 14-10 ولولا تألق الحارس محمد عبيدي لانتهى الشوط باهداف اكثر .


وفي الشوط الثاني ، اصبح اللقاء من طرف واحد ، حيث عمق منتخب السويد، جراح لاعبي المنتخب القطري، وسيطروا عل كل مجريات المباراة ، في غياب تام للاعبي العنابي ، ولم يظهر لهم اي تواجد طوال الشزط الثاني،ليتسع الفارق في الاهداف الى 12 هدفا، لينتهي اللقاء بفوز السويد 35- 23 ويتأهل للمربع الذهبي .

وكان منتخب السويد ، قد صعد لدور الثمانية ، بعد أن تصدر المجموعة الرابعة، في الدور الرئيسي ، بمونديال بطولة العالم لكرة اليد ، حيث تعادل مع بيلاروسيا 26-26في الجولة الاولى ، وفي الجولة الثانية للمجموعة تعادل مع منتخب سلوفينيا بنتيجة28-28 ، واخيرا الفوز الكبير على الاتحاد الروسي 34-20 الذي تأهل به لدور الثمانية.


أما المنتخب القطري فقد تأهل لدور الثمانية، كثاني للمجموعة الثانية ، بخسارة امام الدنمارك 32-23 ثم بفوز على البحرين 28-23 ، و في الجولة الثالثة فاز على الأرجنتين26-25، ليصعد الى الدور قبل النهائي.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37