أخبار عاجلة

حلم الميدالية الأولمبية.. التحدي القادم في وجه فراعنة اليد

رفع المنتخب المصري لكرة اليد، راية التحدي بعد نهاية مشواره ببطولة كأس العالم، التي تقام حاليًا على أرضه.

اقرا ايضا .. ترتيب هدافى الدورى المصرى .. أحمد سمير وأوباما يتصدران .. مستند

وأصبح حلم الميدالية الأولمبية، عنوان التحدي القادم في وجه فراعنة اليد، بعد أن قدم المنتخب المصري وجهًا رائعًا في مشاركته المونديالية، وأعاد للأذهان ذكريات الجيل الذهبي في التسعينيات من القرن الماضي وبداية الألفية الثالثة.

وأنهى منتخب مصر مشواره بمونديال اليد، محتلًا المركز السابع في تصنيف كأس العالم بعد خروجه من ربع النهائي أمام الدنمارك حامل اللقب، برميات الترجيح بنتيجة 4-3، بعد التعادل بنتيجة 35-35 عقب مباراة ماراثونية امتدت للوقت الإضافي.

وحاول منتخب مصر، الوصول لإنجازه السابق في نسخة 2001 بالتأهل لنصف نهائي المونديال، وهو أعلى إنجاز للفراعنة في كرة اليد، لكن سقف طموح الفراعنة توقف عند حدود ربع النهائي وتحقيق المركز السابع الذي سبق أن حققه في نسخة 1999، وهو ثالث أفضل ترتيب للفراعنة بالمونديال.

وحقق المنتخب المصري من قبل، المركز الرابع ببطولة العالم 2001، بجانب المركز السادس مرتين في بطولتي 1995 و1997.

التحدي القادم في وجه منتخب مصر لكرة اليد، يتمثل في محاولة تحقيق ميدالية أولمبية، وهو الأمر الذي لم يحدث من قبل في المشاركات الأولمبية ليد الفراعنة خلال الظهور في 6 دورات سابقة، وكان أفضل ترتيب للفراعنة في دورة 1996 حين حقق المركز السادس.

وقال هشام نصر رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد لكووورة، إن مصر تملك جيلًا رائعًا وقويًا لا حدود لطموحاته، مشيرًا إلى أنه سيتم العمل على الفور في تحقيق نتيجة طيبة بالأولمبياد والبحث عن ميدالية أولمبية.

وأضاف “نستطيع أن نعد جماهيرنا بتقديم أفضل ما لدينا في أولمبياد طوكيو، والإعداد بشكل جيد للتطور بصورة أكبر للوصول لمرحلة حصد الميدالية”.

ويقود المدرب الإسباني روبرتو باروندو، الفراعنة في أولمبياد طوكيو بعد أن تم تجديد عقده بشكل رسمي لما بعد الأولمبياد، وهو الأمر الذي يفرض الاستقرار على الفراعنة.

ويرى محمد سند نجم منتخب مصر ونيم الفرنسي في تصريحاته للصحفيين عقب لقاء الدنمارك، أن المنتخب المصري سيتطور، مشددًا على أن أولمبياد طوكيو فرصة جيدة لتحقيق نتيجة طيبة، بعد المستوى الذي ظهرعليه المنتخب في المونديال.

ولم يستطع منتخب مصر، الإعداد بشكل جيد لمونديال اليد بسبب تأثير جائحة كورونا، حيث خاض الفراعنة معسكرات تدريبية محلية مع وديتين ضد اليابان ومثلهما ضد البحرين، ولم يواجه المنتخب المصري أي فريق أوروبي قبل المونديال.

وسيكون إعداد المنتخب المصري لأولمبياد طوكيو، محور حديث باروندو مع مسؤولي الاتحاد المصري في المرحلة القادمة، خاصة أن أقل من 6 أشهر تفصل الفراعنة عن المنافسات الأولمبية.

وتضم منافسات كرة اليد في أولمبياد طوكيو، 12 منتخبًا فقط وصعد الفراعنة عن قارة أفريقيا على حساب تونس، كما يشارك في الأولمبياد منتخب اليابان صاحب الضيافة بجانب الدنمارك بوصفه بطل آخر نسخة لمونديال اليد قبل تأجيل الأولمبياد، والأرجنتين بطل أمريكا الجنوبية، والبحرين المتأهل عن قارة آسيا، وإسبانيا بطل أوروبا.

وتقام آخر مرحلة للتصفيات في مارس/آذار المقبل بثلاث مجموعات تقام في فرنسا والنرويج وألمانيا، ويلعب في المجموعة الأولى منتخب النرويج والبرازيل وتشيلي وكوريا الجنوبية.

ويلعب في المجموعة الثانية، منتخب فرنسا وكرواتيا وتونس والبرتغال، كما تضم المجموعة الثالثة ألمانيا والسويد وسلوفينيا والجزائر، ويصعد متصدر ووصيف كل مجموعة.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37