أخبار عاجلة
أحداث ستاد بورسعيد 2012

المجد لشهداء الأهلي.. 72 شهيدا لن ننساك فى ذكراكم التاسعة !!

تقرير: شهاب طارق


تحل اليوم الإثنين الأول من فبراير الذكرى التاسعة لمذبحة بورسعيد الحدث الأكثر وحشية في تاريخ الكرة في مصر الذي أسفر عن مقتل 72 مشجعا من جماهير الأهلي.


ففي الأول من فبراير عام 2012 أقيمت مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي على ملعب ستاد بورسعيد في بطولة الدوري في أجواء مليئة بالإحتقان خيمت على المباراة وتسببت في ختام مأساوي، ترك أثره على الكرة المصرية حتى الآن.


ومنذ هذه المباراة غابت الجماهير عن حضور المباريات، ولم يكن حضورها سوى في بعض المباريات القارية للأندية المشاركة في بطولات إفريقيا أو في مباريات المنتخب الوطني، ما عدا ذلك أصبحت الملاعب مكانا موحشا بلا روح.


وتوقف النشاط الرياضي عقب تلك المذبحة وتم حل إتحاد الكرة وقدم مجلس إدارة نادي المصري إستقالته وفي المقابل أعلن مجلس إدارة الأهلي آنذاك مقاطعة جميع الأنشطة الرياضية في بورسعيد لمدة 5 سنوات.


لكن بعد مرور 9 سنوات كاملة لاتزال القطيعة حاضرة بين الأهلي والمصري على جميع الأصعدة، فلا مباريات تقام في الأساس ببورسعيد، ويتجنب الناديان التعاون في أي صفقة.


ولعب المصري كافة مبارياته تقريبا خارج بورسعيد، وأصبحت القاهرة محظورة على أبناء المدينة الباسلة.


وتأثر جيل كامل من اللاعبين عقب أحداث مذبحة بورسعيد بسبب توقف النشاط الرياضي مرارا، فترك عدد ليس قليلا منهم كرة القدم وبحثوا عن مصدر رزق آخر.


وأحيا اليوم نجوم الكرة المصرية الذكرى التاسعة لمذبحة بورسعيد عبر وسائل التواصل الإجتماعي.


حيث قال محمد أبو تريكة لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق: “المجد لمن ضحوا بأعمارهم من أجل الكيان لمن عشقوا الأهلي من أجل الأهلي لمن يستحقون الذكرى مدى الحياة، رحم الله شهداء الأهلي وأسكنهم فسيح جناته”.


وقال محمود كهربا لاعب الأهلي الحالي: “المجد لمن ضحى بحياته من أجل نادينا وأفكارنا ومبادئنا، المجد لشهدائنا الذين كانوا أنقى وأقوى الرجال بيننا، المجد لأبطالنا وأصدقائنا الذين سيبقون دائما في ذاكرتنا وعقولنا وقلوبنا إلى الأبد”.


وكتب الأهلي على صفحته الرسمية على تويتر: “رحلت أجسادهم وتبقى ذكراهم خالدة في عقل ووجدان كل أهلاوي، المجد للشهداء”.


وقال محمد هاني ظهير أيمن الأهلي: “رحمة الله على شهداء النادي الأهلي، كتبتم بدمائكم أسماءكم في التاريخ، شهداؤنا وسام على صدورنا”.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37