أخبار عاجلة
ليفربول

قيود السفر الجديدة تهدد إقامة مباراة ليفربول ولايبزيج في الشامبيونزليج

شهاب طارق


ألقت قيود السفر الجديدة في ألمانيا بظلال من الشك على مباراة لايبزيج الألماني وضيفه ليفربول الإنجليزي في ذهاب دور ال16 من دوري أبطال أوروبا، بعد أن قال متحدث بإسم الحكومة الألمانية أن القواعد لا تستثني الرياضيين.


وصرح متحدث بإسم وزارة الداخلية الألمانية لوكالة “فرانس برس” أمس بأن الحظر المفروض على المسافرين من البلدان التي تعاني من أنواع جديدة أكثر عدوى من وباء كورونا مثل بريطانيا “لا يتضمن أحكاما خاصة بالرياضيين المحترفين”.


وتحظر ألمانيا إعتبارا من يوم السبت الماضي وحتى ال17 من فبراير الحالي مبدئيا، الدخول عبر البر والبحر والجو لغالبية الأشخاص من خمس دول تشهد تفشيا واسعا لنسخ فيروس كورونا المتحورة هي بريطانيا، إيرلندا، البرازيل، البرتغال، جنوب إفريقيا، وهو ما قد يعرقل رحلة ليفربول إلى ألمانيا لمواجهة لايبزيج على ملعب “ريد بول أرينا” في السادس عشر من الشهر الحالي.


وفي حال لم يتم منح ليفربول إعفاءا خاصا، فلن يتمكن الجهاز الفني للريدز ولاعبيه من دخول ألمانيا من بريطانيا بحسب القوانين المفروضة والتي تشمل حظر الدخول عبر الجو والحافلات والقطارات، لكن توجد عدة إستثناءات أبرزها السماح للألمانيين والمقيمين في ألمانيا بالعودة إلى البلاد، وهو ما ينطبق في ليفربول على مدربه يورجن كلوب فقط.


وتشمل الإستثناءات العاملين في مجال الطب وغيرهم في الوظائف الرئيسية.


ومع ذلك قال المتحدث بإسم وزارة الداخلية الألمانية أنه لن تكون هناك سوى “إستثناءات قليلة وضيقة”.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37