أخبار عاجلة

الأهلي وبايرن ميونيخ.. “غالب ومغلوب “و ٥ مفارقات غريبة !!

٥ مفارقات غريبة ومثيرة للجدل تسيطر على أجواء المواجهة الكبري التى تجمع الأهلي مع بايرن ميونيخ الألماني الاثنين المقبل ٨ فبراير ٢٠٢١ فى نصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم المقامة بالدوحة .

اقرأ أيضا : ….نجم بايرن ميونيخ يعطى الأهلي سلاح ذبح العملاق البافاري

خلاصة المفارقات الخمسة أن الأهلي والبايرن كلاهما غالب ومغلوب فى اللقاءات التى جمعتهما على مدار التاريخ .. ثانيا : تقام المباراة يوم ٨ / ٢ / ٢٠٢١ ورقم ٨ / ٢ يحمل ذكرى جميلة للبايرن فهو نتيجة مباراته الشهير التى ربح فيها برشلونة ..ثالثا: الأهلي يحلم للنهائي وتكرار إنجاز الرجاء ..رابعا : يوجد بين صفوف الفريقين ليفاندوفيسكي فى الأهلي يلقبون محمد شريف بذلك بينما البايرن به ليفاندوفيسكي الحقيقى ..خامسا : التاريخ يرجح كفة الفريقين.

ويستعد الأهلي المصري لمواجهة نارية ضد بايرن ميونخ الألماني، الإثنين المقبل، في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية.

المارد الأحمر وصل إلى المربع الذهبي، بعد إقصاء الدحيل القطري، بالفوز عليه بهدف دون رد، أمس الخميس.

ويبدأ الفريق البافاري مشواره في البطولة من نصف النهائي، كما جرت العادة بإعفاء بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية من خوض الأدوار الأولى. 

سيناريو متجدد 

لم يسبق لبايرن ميونخ، المشاركة في البطولة سوى مرة وحيدة عام 2013، حيث نجح في عبور عقبة جوانجزو إيفرجراند الصيني، والوصول إلى المباراة النهائية بفوزه (3-0).

وصاحب هذا الوصول، تأهل الرجاء المغربي إلى النهائي بعد اجتيازه عقبة أتلتيكو مينيرو البرازيلي بالانتصار عليه (3-1).

وتعد تلك المواجهة هي الوحيدة لبايرن ميونخ ضد العرب في كأس العالم للأندية، والتي انتهت لصالحه بفوزه بهدفين دون مقابل، ليظفر بلقبه الوحيد في مونديال الأندية.

وتصطدم رغبة بايرن ميونخ في تحقيق السداسية التاريخية تحت قيادة مدربه هانز فليك، مع طموح الأهلي بالوصول إلى نهائي البطولة، لأول مرة على الإطلاق.

وكان الأهلي على مقربة من هذا الإنجاز، مرتين عامي 2006 و2012، لكنه تعرض للإقصاء من المربع الذهبي في تلك المناسبتين.

وحقق الفريق المصري، أفضل إنجازاته في مونديال الأندية بالأراضي اليابانية عام 2006، حينما حصد الميدالية البرونزية باحتلاله المركز الثالث. 

مواجهات تاريخية

لا تعد هذه المواجهة، هي الأولى التي تجمع بين الأهلي والفريق البافاري، حيث سبق لهما أن التقيا مرتين في مباراتين وديتين.

واستضاف الأهلي نظيره الألماني بستاد القاهرة عام 1977 في لقاء ودي، انتهى بفوز المارد الأحمر على بطل أوروبا آنذاك بنتيجة 2-1.

وجاء هذا الفوز، في الوقت الذي كان فيه بايرن ميونخ متوجًا بلقب الكأس الأوروبية (دوري الأبطال) 3 مرات متتالية بين عامي 1974 و1976.

وتجددت مواجهات الأهلي وبايرن ميونخ قبل نحو 9 سنوات، حيث تقابلا وديًا في قطر أيضًا عام 2012، وفاز الفريق البافاري حينها (2-1).

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37