أخبار عاجلة
بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي

سر اشتباك موسيماني مع كهربا ومحمد شريف !!

تقرير: شهاب طارق


واصل موسيماني اشتباكه فنيا مع عدد من نجوم الاهلي يتقدمهم محمود كهربا ومحمد شريف أبرز نجوم الفريق وامتعهم على الإطلاق فى مثل هذا اللقاء الكبير الذى جمعه مع الدحيل القطري بالمونديال

تجاوز الأهلي عقبة مهمة في مشواره في كأس العالم للأندية حيث فاز على مضيفه الدحيل القطري بهدف نظيف مساء أمس في أول مباراة له في البطولة.

وظهر المارد الأحمر بشكل مميز في الشوط الأول وسجل هدف التقدم وإستطاع أن يحافظ على الهدف في الشوط الثاني، بالرغم من التحسن الهجومي الملحوظ لفريق الدحيل في الشوط الثاني.


ومن الممكن تقسيم المباراة إلى شوطين، حيث تبادل كل من الفريقين السيطرة، فكان للأهلي السيطرة في الشوط الأول، فيما عاد الدحيل بقوة في الشوط الثاني، لكن المارد الأحمر هو من سجل في فترة إمتلاكه للكرة وإستطاع أن يحمي عرينه وقت سيطرة منافسه.


تفوق الأهلي


قدم الأهلي شوطا مثاليا وإستطاع أن يسجل مبكرا معتمدا على الضغط العالي على دفاع فريق الدحيل عن طريق والتر بواليا ومحمد مجدي أفشة في الأمام ومن خلفهم وسط الملعب مع تقدم الخط الخلفي للأمام قليلا خلفهم.


منح بيتسو موسيماني لاعبيه حرية كبيرة في خط الهجوم، خاصة على الأطراف الثنائي علي معلول ومحمد هاني، مع تبادل الأدوار مع الجناحين بالدخول للعمق في الكثير من الأحيان.


وإستغل المارد الأحمر ضعف دفاع الدحيل أمام الضغط وإستطاع إختراقه في أكثر من مناسبة وكان محمد موسى ظهير أيمن الدحيل نقطة ضعف كبيرة بسبب دفاعه الضعيف، بالإضافة إلى إفتقاده للدعم والمساندة من إدميلسون جونيور.


قدم الأهلي شوطا رائعا وخرج متقدما بهدف أسفر عن ضغط لاعبيه على دفاعات الدحيل ترجمه حسين الشحات إلى هدف رائع، بالإضافة إلى حرمان الدحيل من الظهور هجوميا من خلال منع وصول الكرة لثلاثي الفريق القطري إدميلسون جونيور ودودو وأولونجا.


عودة صبري لموشي


تبدل الوضع في الشوط الثاني تماما، إستطاع مدرب الدحيل الفرنسي من أصل تونسي صبري لموشي أن يعدل الأوضاع بالدفع بمحمد مونتاري في وسط الملعب على حساب بسام الراوي، حيث لم يقدم الراوي الدور المطلوب منه في شوط اللقاء الأول.


كما دفع لموشي بمهاجم الفريق المميز المعز علي على حساب أولونجا لتنشيط الخط الهجومي، وإلى إسماعيل محمد ولويس مارتن على حساب أحمد ياسر المحمدي والإيراني علي كريمي.


قدم محمد مونتاري لاعب الدحيل أداء جيدا وإستطاع إنعاش خط وسط ملعب الفريق بالتزامن مع إرتباك غير مبرر وفقدان للكرة من لاعبي الشياطين الحمر، بعد إنخفاض المستوى البدني لهم بشكل كبير.


منح الأهلي الفرصة للدحيل في السيطرة على جميع مجريات اللعب، فيما لجأ المارد الأحمر للإعتماد على الكرات المرتدة والميل إلى الجانب الدفاعي مع تغييرات المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني بالدفع باللاعب المالي أليو ديانج على حساب حمدي فتحي خوفا من تعرض الأخير للطرد، بعد حصوله على البطاقة الصفراء في الشوط الأول بالإضافة إلى الدفع بأكرم توفيق على حساب طاهر محمد طاهر.


تدخل موسيماني


غير بيتسو موسيماني طريقة اللعب في المباراة إلى 4-3-2-1 في الثلث الأخير من اللقاء، بالإضافة إلى تنشيط خط الهجوم بخروج والتر بواليا والدفع بمروان محسن، ثم الدفع بصلاح محسن على حساب حسين الشحات صاحب هدف الإنتصار للأهلي الوحيد أمس.


ورفض موسيماني أن يستعين بمحمود كهربا ومحمد شريف، المتميزين بسرعتهم العالية ومهاراتهم الكبيرة، وفضل الدفع بمروان محسن الذي لم يظهر في المباراة بشكل جيد، فيما كان صلاح محسن أكثر نشاطا.


وبالرغم من سيطرة الدحيل القطري على مجريات اللعب خاصة في النصف الثاني من الشوط الثاني، لكن بطل قطر إفتقد إلى إنهاء الهجمات بشكل جيد وتألق حارس ومدافعي الأهلي للحفاظ على هدف الفوز وهو ما تحقق في النهاية.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37