أخبار عاجلة
بيتسو موسيماني

صحف جنوب إفريقيا تكشف سر الأهلي الرمادي والأسود

شهاب طارق


سلطت الصحف الجنوب إفريقية الضوء على نجاح الأهلي في التأهل إلى الدور نصف النهائي من كأس العالم للأندية في قطر بقيادة المدير الفني للفريق الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني بعد الفوز على الدحيل القطري.

اقرأ أيضا : ….سر شخصي وراء سعادة الشناوي بعد الفوز على الدحيل


وفاز الأهلي على الدحيل بهدف نظيف سجله حسين الشحات في الدقيقة 30 في الدور ربع النهائي من البطولة على ملعب المدينة التعليمية بالعاصمة القطرية الدوحة.


وتأهل المارد الأحمر بذلك إلى الدور قبل النهائي من المونديال وملاقاة بايرن ميونيخ في الدور ذاته.


ويرصد لكم “إلعب كورة” في السطور التالية أبرز ما جاء في صحف جنوب إفريقيا عن لقاء الأهلي والدحيل:


شبكة “أي أو أل” قالت: “الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني يواجه بايرن ميونيخ بعد وضع حدا لهزائم الأندية الإفريقية في كأس العالم للأندية”.


وقالت الشبكة في تقريرها: “أصبح الأهلي المصري أول فريق إفريقي منذ 2013 يفوز بمباراته الإفتتاحية في كأس العالم للأندية عندما تغلب على الدحيل من البلد المضيف قطر 1-0 يوم الخميس في ربع النهائي”.


وأضافت: “الآن فريق الشياطين الحمر القادم من القاهرة سيواجه في نصف النهائي يوم الإثنين القادم فريق بايرن ميونيخ الفائز بدوري أبطال أوروبا وحامل اللقب”.


مضيفة: “مرتديا اللون الرمادي والأسود بسبب إشتباك ملون مع شريط الدحيل الأحمر، تقدم الأهلي بفضل هدف في الدقيقة 30 من لاعب الوسط حسين الشحات”.


وتابعت: “ومدعوما بأغلبية الجماهير في إستاد المدينة التعليمية، سجل الأهلي مرة ثانية في الشوط الأول وألغي الهدف الثاني بداع التسلل، حيث أوضحت تقنية الفيديو أن الزامبي والتر بواليا كان متسللا جزئيا”.


وواصلت: “هذا النجاح جاء بمثابة إرتياح كبير للفريق المصري الذي يدربه موسيماني، حيث سبق للأهلي من قبل تحقيق المركز الثالث في مونديال الأندية”.


وأتمت الشبكة قائلة: “هذا الإنتصار كان جيدا كذلك لموسيماني، الذي هزم مرتين مع صن داونز في مونديال الأندية”.


فيما عنونت صحيفة “ذا ساوث أفريكان” قائلة: “الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني يفوز على الدحيل.. العملاق المصري يتخطى الدحيل في ربع النهائي”.


وأضافت الصحيفة: “هدف الأهلي الوحيد سجله لاعب الوسط حسين الشحات، وعقب فوز الأهلي سيواجه عملاق البوندسليجا بايرن ميونيخ في نصف النهائي يوم الإثنين القادم”.


وأتمت الصحيفة: “مازال موسيماني لم يتلق أي هزيمة منذ دخوله الأهلي، بعد أن فاز ب18 مباراة من أصل 22 مباراة خاضها، وتعادل في 4″.


بينما عنونت شبكة “سكور 24”: “رسميا.. موسيماني سيتمكن من مواجهة بايرن ميونيخ“.


وأضافت: “يسير سعي بيتسو موسيماني لصنع التاريخ في كأس العالم للأندية على المسار الصحيح، بعد أن قاد الأهلي للفوز 1-0 على الدحيل، ليواجه بايرن ميونيخ بطل أوروبا في الدور نصف النهائي”.


مضيفة: “لم يفز أي فريق إفريقي بالمسابقة السنوية على الإطلاق، ويسعى خبير التكتيك الصريح (موسيماني) لكسر هذا النحس”.


وإختتمت: “هدف حسين الشحات الذي جاء بمهارة فردية، بعد نصف ساعة هو كل ما إحتاجه أبطال مصر لإعداد مباراة لا ينبغي تفويتها في نصف النهائي مع النادي البافاري”.


وأخيرا عنونت صحيفة “سكور لادوما” قائلة: “بيتسو يقود الأهلي إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية“.


وأضافت: “الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني يتأهل لمباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية ضد بايرن ميونيخ، بعد فوزه على الدحيل بهدف نظيف يوم الخميس”.


مضيفة: “المباراة كانت فرصها محدودة في الدقائق الإفتتاحية، حيث إقترب بواليا من الأهلي بضربة رأس في وقت مبكر، ثم هدد مايكل أولونجا أيضا لكنه أهدر الفرصة”.


وتابعت: “بعد نصف ساعة، سدد حسين الشحات تسديدة من خارج منطقة الجزاء وسكنت شباك المستضيف، ثم بواليا ضاعف تقدم لاعبي موسيماني، لكن الحكم ألغاه بعد العودة إلى الفار”.


وأتمت: “في الشوط الثاني وضع الفريق القطري الأهلي تحت الضغط، ولكن الشناوي حافظ على تقدم الشياطين الحمر، ضغط الدحيل إستمر طوال ال45 دقيقة، لكنهم لم يتمكنوا من تحقيق التعادل، ليفوز الأهلي بهدف نظيف، ويحجز مكانا في نصف النهائي ضد حامل لقب دوري أبطال أوروبا“.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37