أخبار عاجلة
تشيلسي

تشيلسي يحقق أرقاما متميزة في الفوز على توتنهام بالبريميرليج

شهاب طارق


حقق تشيلسي الفوز أول أمس على مضيفه توتنهام هوتسبير بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب توتنهام في ختام الجولة ال22 من الدوري الإنجليزي “البريميرليج”.


وسجل الإيطالي جورجينيو هدف البلوز الوحيد بحلول الدقيقة 24 من ضربة جزاء بعد أن تعرض مهاجم الفريق اللندني تيمو فيرنر للعرقلة داخل منطقة الجزاء، ليرفع بذلك اللاعب الإيطالي رصيده إلى 4 أهداف في الموسم الحالي من البطولة.


وتعرض البرازيلي تياجو سيلفا مدافع البلوز للإصابة خلال أحداث الشوط الأول، وغادر ملعب المباراة ليشارك بدلا منه الدنماركي كريستيانسين.


وبذلك الفوز رفع تشيلسي رصيده إلى 36 نقطة وإرتقى إلى المركز السادس، فيما توقف رصيد توتنهام عند 33 نقطة بالمركز السابع.


تشيلسي


وشهدت المباراة العديد من الأرقام المتميزة، نستعرض لكم أبرزها:

  • توتنهام هوتسبير خسر 3 مباريات متتالية في الدوري الممتاز للمرة الأولى منذ نوفمبر عام 2012 تحت قيادة مدرب الفريق آنذاك البرتغالي أندريه فياش بواش.
  • أقل عدد مباريات للوصول إلى 10 شباك نظيفة في الدوري الممتاز مع تشيلسي: 15 بيتر تشيك– 18 إدوارد ميندي– 21 كيبا أريزابالاجا– 24 إيد دي خوي.
    توماس توخيل هو أول مدرب يحافظ على نظافة شباكه في أول 3 مباريات له في الدوري الممتاز مع البلوز منذ تولى جوزيه مورينيو تدريب الفريق الأزرق سابقا في أغسطس عام 2004.
    -خسر جوزيه مورينيو للمرة الأولى في مشواره التدريبي مباراتين متتاليتين على أرضه في البريميرليج حيث خاض 327 مباراة على ملعبه.
    -من بين جميع اللاعبين الذين سجلوا +10 أهداف في عهد الدوري الممتاز، جورجينيو يملك أعلى نسبة من أهدافه عن طريق ضربات الجزاء (80% – 8 من 10).
  • لم يحصل أي لاعب على ركلات جزاء في البريميرليج الموسم الحالي أكثر من تيمو فيرنر برصيد 3 ركلات جزاء.
    -سدد توتنهام هوتسبير تسديدة واحدة فقط على المرمى في آخر لقائين بدون هاري كين، حيث سدد أمام برايتون تسديدة واحدة “صفر على المرمى” وضد تشيلسي تسديدتين (واحدة على المرمى).
    ويستعد تشيلسي لخوض مباراة شيفيلد يونايتد غدا الأحد في إطار الجولة الثالثة والعشرون من الدوري الإنجليزي.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37