أخبار عاجلة
سمير كمونة نجم الأهلي السابق

سمير كمونة: الأهلي يحتاج للضغط والشراسة في الدفاع أمام البايرن

شهاب طارق


قال سمير كمونة نجم الأهلي السابق أن المارد الأحمر يحتاج إلى الضغط والشراسة الدفاعية في مباراته أمام بايرن ميونيخ في الدور نصف النهائي من كأس العالم للأندية بعد غد.


وقال كمونة في حوار أجراه مع إحدى المواقع الإخبارية أن مباراة الأهلي وبايرن ميونيخ بطل أوروبا صعبة بكل المقاييس، حيث أن البايرن أحد أفضل الفرق في العالم حاليا ويضم عناصر على أعلى مستوى، وأضاف: “لكن دعنا نقول إنها مواجهة بين بطل إفريقيا وبطل أوروبا، الأهلي ليس فريقا مغمورا، ويلعب في مونديال الأندية للمرة السادسة في تاريخه، هي مباراة للتاريخ”.


مضيفا: “بايرن يملك كل المقومات للفوز بالمونديال ولديه هداف قدير بقيمة روبرت ليفاندوفسكي، ولديهم العديد من النجوم الكبار وكلهم عناصر رائعة، لكن لكل مباراة ظروفها، بدليل أن بايرن خسر في الدوري الألماني، بعد مباراة برشلونة.


الأهلي لديه دوافع تقديم عرض قوي أمام بايرن ميونيخ، لكن يجب أن تكون لهذه المباراة حسابات خاصة، لابد من وضع معادلة خاصة لمواجهة فريق بطل قيمة بايرن، وإعطاء تعليمات صارمة للاعبين، وواجبات محددة خاصة في الشق الدفاعي”.


وتابع: “الأهلي ينقصه الضغط وإستخلاص الكرات والشراسة في الضغط الدفاعي، الأمر لا يتعلق هنا بمن يشارك في التشكيلة الأهلاوية، لا أريد الدخول في مقارنات تاريخية مع لاعبين سابقين، لأن البعض يغضب ولكني أشير فقط إلى أن الأهلي بحاجة ماسة للضغط بشكل أقوى في خط الوسط، وإستخلاص الكرة بشكل أفضل مما يحدث الآن”.


وواصل كمونة: “الأفضل أن يلعب بنفس الطريقة، لكن تكون هناك واجبات دفاعية محددة لمحمد مجدي أفشة صانع الألعاب، الذي يعود إلى دائرة منتصف الملعب بشكل أكبر، بجانب تقارب الخطوط لمواجهة إنطلاقات لاعبي بايرن من الخلف للأمام، كما أن بايرن يلعب بشكل سريع على الأطراف”.


مؤكدا أن: “الأمر يحتاج إلى تركيز شديد ومحاضرات مكثفة من موسيماني، لوضع الحلول لمواجهة الأطراف والكرات العرضية والحد منها، خاصة مع وجود ليفاندوفسكي، أنصح الأهلي بالتوازن والتركيز في الرقابة الدفاعية”.


وأردف: “أتمنى مشاركة أحمد رمضان بيكهام في الجبهة اليمنى لأنه أشرس دفاعيا، وسيكون خيارا مميزا أمام كومان، خاصة أن بيكهام ظهر بصورة طيبة في لقاء بيراميدز بالدوري قبل السفر إلى قطر، وكان أكثر جاهزية من محمد هاني، وفي الجبهة اليسرى لا خلاف على التونسي علي معلول“.


وتحدث كمونة عن المباريات التي لعبها مع الأهلي ضد البايرن قائلا: “لعبت معهم عدة مباريات، ولا أنسى أننا خرجنا أمامهم في دوري أبطال أوروبا عام 1999، وهو ما يحمل ذكرى سيئة لي، مواجهات البايرن كانت بالنسبة لنا في سلاوترن، بمثابة لقاءات قمة لأننا كنا أبطال الدوري، أتذكر أنني راقبت في إحدى اللقاءات، النجم البرازيلي جيوفاني إيلبر، وبأمانة كان فريقا مرعبا”.


وأتم كمونة حديثه عن المباراة المرتقبة بين الأهلي والبايرن قائلا: “مواجهة خارج التوقعات، أتمنى أن يقدم الأهلي عرضا تاريخيا أمام العملاق الألماني”.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37