أهلي جدة السعودي

اليوم.. أهلي جدة يخوض مواجهة مثيرة أمام الإتحاد السعودي

شهاب طارق


سيكون عشاق كرة القدم على موعد اليوم مع مباراة أهلي جدة السعودي أمام إتحاد جدة على ملعب الجوهرة المشعة في إطار الجولة ال18 من الدوري السعودي لكرة القدم.


وستكون المباراة على غير العادة حيث يدخل الفريقان مباراة اليوم ويسعى كل منهما للمنافسة حيث يبحث الأهلي عن إنتزاع صدارة الدوري مؤقتا، بينما يسعى الإتحاد لإقتحام المنافسة والإقتراب من فرق الصدارة.

ويعيش أهلي جدة فترة تدهور مستواه بقيادة مدربه الصربي فلادان، حيث أتيحت له العديد من الفرص ليبتعد بصدارة البطولة لكنه لم يستغل تعثر ناديي الشباب والهلال في مراحل ماضية.


ويأمل المدرب الصربي فلادان في أن تكون مباراة الإتحاد الغريم التقليدي بداية الإنطلاقة نحو المنافسة بقوة على لقب الدوري.


وأنهى الأهلي السعودي فترة الإنتقالات الشتوية الماضية بإبرام صفقة واحدة فقط تمثلت في التعاقد مع السنغالي مباي نيانغ قادما من نادي رين الفرنسي، حيث سبق أن لعب نيانغ في صفوف ميلان الإيطالي.


ولن يتمكن اللاعب السنغالي من المشاركة في مباراة الأهلي والإتحاد نظرا لكونه سيصل إلى جدة منتصف الأسبوع القادم وفقا لتأكيدات إدارة أهلي جدة حيث تم تسجيله بديلا للاعب الألماني ماركو مارين، حيث إنتقل الأخير إلى نادي الرائد السعودي إلى جانب تسجيل البوسني إلفيس ساريتش ليكمل قائمة اللاعبين الأجانب.


وتعرض ساريتش للإصابة بقطع في الرباط الصليبي في مباراة الفريق الأخيرة أمام الرائد في بطولة الدوري الموسم الماضي ليتعاقد الأهلي السعودي مع لاعب الوسط الغاني صامويل أوسو لاعب نادي الفيحاء على سبيل الإعارة لمدة ثلاثة أشهر.


ونجح أهلي جدة السعودي في العودة من جديد إلى طريق الإنتصارات بعد فوزه في الجولة السابقة على الوحدة (4-2) ويأمل في تحقيق الفوز الثاني له على التوالي والذي لم يتحقق منذ الجولتين التاسعة والعاشرة.


ويدخل الأهلي السعودي لقاء اليوم وهو يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري برصيد 33 نقطة وبفارق الأهداف عن الهلال الذي يحتل المركز الثاني وبفارق نقطتين عن الشباب متصدر الجدول حاليا.


على الجانب الآخر يدخل إتحاد جدة مباراة اليوم ساعيا نحو إقتحام دائرة المنافسة الغائبة عنه منذ أكثر من 8 مواسم.


ويأمل الإتحاد في أن يكرر تفوقه على أهلي جدة منافسه التقليدي بعد الفوز عليه ذهابا بهدفين نظيفين ليوقف به سيطرة الأهلي على لقاءات الديربي التي إستمرت ل7 مواسم متتالية.


وتلقى البرازيلي فابيو كاريلي مدرب الإتحاد ضربة قوية بعد تأكد غياب مواطنه لاعب الفريق برونو هنريكي عن الفريق لمدة 6 أسابيع بسبب إصابته بكسر في مشط القدم.


وأعلن إتحاد جدة السعودي عن حاجة لاعبه البرازيلي برونو هنريكي إلى إجراء عملية جراحية في مشط القدم سيجريها في البرازيل وستبعده عن الفريق لمدة 6 أسابيع.


وسيسجل إتحاد جدة إذا فاز في الديربي إسمه كمنافس شرس على لقب الدوري السعودي حيث سيقترب من ثلاثي مقدمة جدول الترتيب الشباب وأهلي جدة والهلال.


ونجح إتحاد جدة في إستعادة توازنه سريعا بعد الفوز الكبير الذي حققه على الفتح بأربعة أهداف مقابل هدف ليعوض خسارته على يد الإتفاق بثنائية نظيفة في المباراة التي سبقتها.


ويدخل إتحاد جدة مباراة اليوم وهو يحتل المركز الرابع برصيد 28 نقطة وبفارق 7 نقاط عن الشباب متصدر الجدول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *