أخبار عاجلة
الدكتور أشرف صيحي وزير الشباب والرياضة

وزير الشباب والرياضة: بروتوكول كأس العالم لكرة اليد أصبح نموذجا لدول العالم

شهاب طارق


إستقبل الطيار محمد منار وزير الطيران المدني الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور حسن مصطفى رئيس الإتحاد الدولي لكرة اليد والوفد المرافق لهما بمقر وزارة الطيران المدني بحضور الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران وباسم عبد الكريم مساعد وزير الطيران للشؤون الدولية والإعلام.


وفي بداية اللقاء وجه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة التحية لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على رؤيته الكبيرة في إقامة البطولة وحرصه على خروج المسابقة بأفضل مستوى في جميع جوانبها، وأكد صبحي أن نموذج مصر في تنظيم بطولة كأس العالم لكرة اليد 2021 أثبت كفاءة وفاعلية عالية خلال أكبر تحدي واجهته دول العالم خلال جائحة وباء كورونا.


وأشاد صبحي بالدور الوطني الذي قامت به وزارة الطيران المدني ورعايتها للحدث من خلال شركة مصر للطيران بالإشتراك مع الإتحادين المحلي والدولي لكرة اليد، مشيرا إلى دور جميع الوزارات والجهات المعنية التي ساهمت بجهود مشتركة في إنجاح البطولة.


وأشار إلى أن جميع الإجراءات التي تم تطبيقها في كافة البطولة أصبحت نموذج لدول العالم في إستضافتها للأحداث الرياضية في ظل جائحة فيروس كورونا ووجه وزير الشباب والرياضة التحية لكافة وزارات الحكومة المصرية على ما قامت بتقديمه في بطولة كأس العالم لكرة اليد.


مؤكدا أن التحدي الكبير أمام العالم هو إقامة البطولة في ظل جائحة وباء كورونا، حيث كان هناك ترقب عالمي حول نجاح البطولة، مثمنا بذلك دور مصر في تنظيم هذا الحدث على أعلى مستوى مما أبهر العالم ونالت مصر إشادات دولية من مسؤولين في أمريكا وقارتي أوروبا وإفريقيا حيث أنهم أرسلوا خطابات شكر معربين عن فخرهم بتنظيم مصر لهذه البطولة.


فيما أعرب الطيار محمد منار وزير الطيران عن سعادته بنجاح الدولة المصرية في تنظيم بطولة كأس العالم لكرة اليد في ظل توجيهات القيادة السياسية بتقديم جميع سبل الدعم لإنجاح البطولة مما أثبت قدرة مصر على إستضافة وتنظيم مثل تلك الأحداث الرياضية العالمية في ظل إلغاء العديد من البطولات الرياضية الأخرى في العديد من البلاد بسبب جائحة إنتشار فيروس كورونا.


وأضاف منار أن الدولة المصرية إستطاعت أن تفوز بتحدي تنظيم بطولة كأس العالم لكرة اليد من خلال تضافر جهود مؤسسات الدولة والذي يعد إنجازا تاريخيا كبيرا.


كما أعرب وزير الطيران على سعادته بالتنسيق الدائم والمستمر بين وزارتي الشباب والرياضة والطيران المدني خلال إستضافة مصر للبطولات والأحداث الرياضية المهمة معربا عن تطلعه في مزيد من التعاون مع وزارة الشباب والرياضة، مشيرا إلى أن وزارة الطيران المدني وكافة شركاتها التابعة تسعى إلى تقديم جميع أشكال الدعم خلال إستضافة مصر للبطولات العالمية المقبلة.


من جانبه حرص الدكتور حسن مصطفى رئيس الإتحاد الدولي لكرة اليد على تقديم الشكر إلى الحكومة المصرية على الدعم الكبير الذي قدمته وزارتي الطيران المدني والشباب والرياضة وكافة الوزارات والهيئات المعنية بالحدث على تقديم جميع التسهيلات للبطولة، والذي أشاد بها العالم في ظل تداعيات تفشي فيروس كورونا وخروجها إلى بر الأمان حيث أشادت اللجنة الأولمبية الدولية العالمية بحسن تنظيم البطولة من خلال إرسال خطاب شكر إلى الحكومة المصرية.


وأشار رئيس الإتحاد إلى أن نجاح البطولة وتنظيمها بذلك الشكل الرائع أكد على ثقة كافة الإتحادات الرياضية الدولية في قدرات مصر على إستضافة أكبر البطولات والأحداث الرياضية الكبيرة، وأهدى الدكتور حسن مصطفى رئيس الإتحاد درع الرياضة تقديرا لجهود وزارة الطيران المدني خلال تنظيم البطولة.


وتم خلال اللقاء مناقشة الإستعدادات الخاصة لإستضافة جمهورية مصر العربية العديد من البطولات الإقليمية والدولية خلال الفترة القادمة لاسيما بطولة العالم للرماية والتي ستبدأ فعالياتها خلال الفترة من 22 فبراير الحالي حتى الخامس من مارس المقبل بمشاركة أكثر من 400 رامي ورامية يمثلون 35 دولة بالإضافة إلى بطولة كأس العالم للجمباز الفني رجال وسيدات والمقرر إقامتها في يونيو المقبل، إلى جانب بطولة إفريقيا للأوبتمس في سبتمبر القادم، وبطولة كأس العالم للكايت سيرف في نوفمبر المقبل.


وفي نهاية اللقاء أعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن إستضافة مصر لبطولة الخماسي الحديث للكبار في شهر يونيو المقبل، بعد الإتفاق مع كلاوس شورمان رئيس الإتحاد الدولي للخماسي الحديث، تزامنا مع إستضافة مصر لبطولتي العالم للخماسي للشباب وللناشئين المقرر إقامتها في يوليو المقبل، بالإضافة إلى الإستعدادات الجارية لإستضافة مصر لبطولات العالم في العديد من الألعاب من بينها الرماية والسلاح والجمباز والدراجات.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37