أخبار عاجلة
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

وزير الرياضة يطلق دورى الأندية الصغيرة والأحياء الشعبية بمشاركة ١٤ ألف لاعب

شهاب طارق

أعلن الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، خلال جولته اليوم بمدينة العريش التى يرافقه فيها اللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، عن انطلاق النسخة السابعة من دورى الأندية الصغيرة والأحياء الشعبية الذى ينفذ فى 27 محافظة، بمشاركة ١٤ ألف لاعب.

وفي هذا الصدد قال وزير الشباب والرياضة، ان الهدف من هذا الدوري هو توسيع قاعدة الممارسة الرياضية، وجعل ممارسة الرياضة هدف لكل المواطنين، من خلال المشاركة المجتمعية التي تبنتها الوزارة وفقاً لاستراتيجيتها التي تساهم في بناء الانسان، كما يهدف تنفيذ الدورى التركيز على دمج المرحلة السنية من “30-40” عام لممارسة الرياضة ضمن فريق واحد، وابراز دور الدولة فى رعاية جميع المراحل العمرية رياضيا، بالإضافة إلى محاربة أمراض العصر من خلال ممارسة الرياضة.

واوضح صبحي ان الاعمار السنية للمشاركين تبدأ من سن 30 إلى أكثر من 40 عام، ويقام الدوري خلال الفترة من شهر فبراير حتى يوليو، حيث تقام النهائيات فى محافظة أسوان.

أضاف وزير الرياضة أن كل محافظة تشارك ب 64 فريق، وكل فريق مكون من 8 لاعبين، باجمالى 512 لاعب من كل محافظة، ليصل العدد الإجمالي المشارك من محافظات الجمهورية إلى ما يقرب من ١٤ ألف لاعب.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37