الزمالك

تقرير: بشرى خير للزمالك رغم التعادل أمام المولودية

شهاب طارق


جاء تعادل الزمالك أمام مولودية الجزائر الجزائري ليدخل كتيبة القلعة البيضاء في حسابات معقدة في بداية مشواره بدوري أبطال إفريقيا.


وفقد الزمالك أول نقطتين في أولى مبارياته في دور المجموعات بالتعادل السلبي أمام مولودية الجزائر في ستاد القاهرة، في مجموعة يتصدرها الترجي التونسي حاليا ب3 نقاط ويتذيل المجموعة تونجيت السنغالي.


وبدأت جماهير المارد الأبيض في وضع حسابات النقاط وإحتمالات فوز وتعادل فريقها في المباريات القادمة، خاصة بعد فوز الترجي التونسي على تونجيت في الجولة الأولى من دور المجموعات بالبطولة بهدفين لهدف.


فشل مكرر


سقوط الزمالك في أول مباراة له في دور المجموعات في المسابقات الإفريقية ليس هو الأول، حيث إعتاد المارد الأبيض على خسارة النقاط في جولاته الأولى بدوري الأبطال.


وبدأ الزمالك آخر عامين خلال مشواره في دور المجموعات سواء في كأس الكونفيدرالية الإفريقية في النسخة قبل الماضية أو دوري أبطال إفريقيا في نسخته الماضية بتلقي خسارة كبيرة خارج ملعبه.


وشارك المارد الأبيض في كأس الكونفيدرالية نسخة 2019، حيث واجه خلالها فريق جور ماهيا الكيني في أولى مبارياته في دور المجموعات وتلقى هزيمة ثقيلة ومفاجئة بأربعة أهداف مقابل هدفين، حيث فتح ذلك باب الإنتقادات للسويسري كريستيان جروس مدرب الزمالك آنذاك.


وكرر أبناء القلعة البيضاء سقوطه في أولى مبارياته في دور المجموعات في العام التالي ولكن تلك المرة في دوري الأبطال بالخسارة على يد مازيمبي الكونغولي بثلاثية نظيفة.


بشرة خير


وبالرغم من الحزن الذي خيم على لاعبي الزمالك وجماهير الفريق بعد التعادل مع مولودية الجزائر الجزائري سلبيا دون أهداف أول أمس، يراه البعض بمثابة فأل خير للفريق في إستكمال الفريق مشواره في دوري الأبطال بنجاح.


وتلقى المارد الأبيض خسارة ثقيلة أمام جور ماهيا بطل كينيا بأربعة أهداف مقابل هدفين في أولى مبارياته بدور المجموعات في كأس الكونفيدرالية، ثم واصل الزمالك السقوط في الجولة الثانية والثالثة في ملعبه أمام ناديي نصر حسين داي الجزائري وبيترو أتلتيكو الأنجولي والتعادل في المباراتين بنتيجة (1-1).


ونجحت كتيبة القلعة البيضاء في تحقيق الفوز خارج ملعبها في الجولة الرابعة على الفريق الأنجولي بهدف نظيف، أعقبه الفوز برباعية على جور ماهيا الكيني في ستاد برج العرب، وإختتم المارد الأبيض مشواره في دور المجموعات بالبطولة بعد التعادل السلبي أمام نصر حسين داي.


وإستكمل الزمالك مشواره في كأس الكونفيدرالية بنجاح ليحصل على لقب البطولة بعد الفوز على نهضة بركان المغربي بركلات الترجيح في نسخة البطولة قبل الماضية في عام 2019.


مشوار الزمالك


وفي النسخة الماضية من دوري أبطال إفريقيا تلقى الزمالك هزيمة ثقيلة في أولى مبارياته في دور المجموعات على يد مازيمبي الكونغولي بثلاثة أهداف نظيفة ليرحل على أثرها الصربي ميتشو المدير الفني للزمالك آنذاك عن منصبه كمدربا للفريق.


وإستعاد المارد الأبيض توازنه سريعا بعد أن تولى المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون تدريب الفريق ليقود القلعة البيضاء إلى التأهل لدور الثمانية كوصيف لمجموعته خلف مازيمبي متصدر المجموعة.

وبالرغم من إقصاء الترجي التونسي في الدور ربع النهائي من البطولة رحل باتريس كارتيرون عن تولى قيادة الزمالك، ليتم تعيين البرتغالي جايمي باتشيكو مدربا للفريق الذي تأهل لنهائي دوري الأبطال أمام الأهلي، قبل أن يخسر لقب البطولة أمام المارد الأحمر في المباراة النهائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *