تاريخ مواجهات الأهلي والفرق السودانية في إفريقيا

يلتقي اليوم الثلاثاء 16 فبراير الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره المريخ السوداني، في تمام الساعة التاسعة مساء ، في المباراة التى تجمع الفريقين على إستاد القاهرة الدولي في افتتاح مشواره بدور المجموعات ، لبطولة دوري أبطال أفريقيا .

اقرا ايضا .. القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة الأهلي والمريخ السوداني بدوري الأبطال

سبق وأن التقى النادي الأهلي أندية السودان في 14مباراة، خلال المشوار الكوري رفعت راية الانتصار لصالح القلعة الحمراء من خلال عدد الفوزبـ 7 لقاءات على أندية السودان.

وكانت آخر مباراة للأهلي أمام أندية السودان، فكانت في الأول من فبراير من العام الماضي 2020 قبل توقفات كورونا أمام الهلال في ختام مباريات دور المجموعات، وأقيمت على ملعب أم درمان وانتهت وقتها بالتعادل الإيجابي 1 ـ 1.

ويقع الأهلي والمريخ السوداني في المجموعة الأولي، بجوار سيمبا التنزاني وفيتا كلوب الكونغولي، ويتصدرها الفريق التنزاني بعد فوزه بهدف على فيتا كلوب السبت الماضي

يتفوق الأهلي تاريخيًا على الأندية السودانية، وتحديدًا المريخ الذي تفوق عليه المارد الأحمر فى 4 مواجهات وخسر واحدة، بينما كان التعادل حاضرا فى مباراة وحيدة.

أول مباراة بين الفريقين انتهت لصالح الأهلي في نسخة أبطال الدوري عام 1983 بهدف دون رد سجله محمود الخطيب هداف الأهلي التاريخي في البطولات الأفريقية والذي نال جائزة أفضل لاعب إفريقي للمرة الأولى في تاريخ المصريين في العام ذاته.

ويملك المريخ السوداني رقمًا سلبيًا بعدم فوزه في مصر على أي ناد مصري خلال تاريخ المواجهات الإفريقية، حيث خاض 16 مباراة في المجمل ضد الأندية المصرية.

تعادل المريخ السوداني في مصر مرة وحيدة كانت أمام الإسماعيلي في بطولة الكونفدرالية عام 2007 بدور المجموعات سجل معتصم سالم للدراويش وتعادل باولينهو للمريخ، وخسر 8 مواجهات في مصر منها أمام الأهلي والمنصورة.

وقع الأهلي في المجموعة الأولى التي تضم إلى جواره أندية المريخ السوداني وسيمبا التنزاني وفيتا كلوب الكونغولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *