الزمالك يخمد انتفاضة الاسماعيلى بثنائية صعبة ” فيديو” وصور

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على نظيره الإسماعيلي بهدفين مقابل هدف ، في المباراة التي جمعت الفريقين على ستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة للدوري الممتاز المصري .

اقرا ايضا .. صلاح.. يتفوق على رونالدو بعد هدفه في لايبزيغ الألمانى بدورى الأبطال

تقدم اللاعب يوسف أوباما بهدف للزمالك في الدقيقة 50 بشكل معاكس لسير المباراة وسيطرة الدراويش واقترابهم أكثر من مرة للتسجيل، فيما تعادل شكري نجيب للإسماعيلي في الدقيقة 63 بعد خطأ فادح من حارس الزمالك محمد أبو جبل، قبل أن يقتل البديل فرجاني ساسى المباراة بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 89 من زمن اللقاء.

وسجل شيكابالا هدف للزمالك في الدقيقة 56 لكن الحكم محمود البنا رفضه بعد الرجوع لتقنية الفيديو، بداعى تداخل سيف الجزيري مع محمد فوزي حارس الإسماعيلى واسقاط الكرة من يده.

بهذه النتيجة يتصدر الزمالك قمة جدول الدوري المصري برصيد 29 نقطة بعدما لعب 12 مباراة فاز في 9 لقاءات وتعادل مرتين وخسر لقاء وحيد أمام غزل المحلة وسجل لاعبيه 21 هدف وتلقت شباكه 6 أهداف ومازال لديه لقاء مؤجل مع غريمه الأهلى، في المقابل يحتل الدراويش المركز السابع عشر برصيد 8 نقاط بعدما خاض 12 مباراة فاز فى لقاء وتعادل فى خمس مواجهات وخسر 6 مرات وسجل لاعبوه 11 هدفا وتلقت شباكه 17 هدفا.

الشوط الاول

بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من محمد أبو جبل في حراسة المرمى، ومحمود علاء ومحمود حمدي الونش وأحمد فتوح وحازم إمام في خط الدفاع، وطارق حامد وإمام عاشور ويوسف أوباما وأحمد سيد زيزو وشيكابالا في خط الوسط، وسيف الجزيري في خط الهجوم.

حاول الزمالك فرض سيطرته على مجريات اللقاء منذ البداية عن طريق تحركات الثنائي محمود عبدالرازق شيكابالا ويوسف أوباما بجانب المهاجم الصريح سيف الجزيري، بينما أعتمد الإسماعيلي على الكرات العالية خلف مدافع الفريق، والتي لم تشكيل أي خطورة على مرمى محمد أبو جبل، وسقط طارق حامد على الأرض بعد كرة مشتركة مع يوسف أوباما وغادر أرضية الملعب لتلقي العلاج قبل العودة من جديد لأرضية الملعب واستكمال اللقاء.

وتبادل الفريقان السيطرة على منطقة وسط الملعب لكن دون أي خطورة على مرمى الفريقين، وسقط حسين السيد الظهير الأيسر للإسماعيلي بعدما اصطدمت عرضية حازم إمام في رأسه، وتلقى العلاج من الجهاز الطبي للدراويش، وعاد مرة أخرى لاستكمال اللقاء مع فريقه.

وألتقط أحمد سيد زيزو كرة مشتتة من دفاعات الإسماعيلي، وسددها بقدمه اليمنى في أقدام لاعبي الدراويش، قبل أن يحتسب الحكم خطأ لصالح حسين السيد ضد شيكابالا، واستغل شكري نجيب تمريرة حازم إمام القصيرة وانطلق بالكرة وسدد بقدمه اليسرى في دفاعات الفريق.

واصل الزمالك ضغطه على الإسماعيلي من الجبهة اليمنى التي يشغلها حازم إمام وشيكابالا، ولجأ الإسماعيلي للهجمات المرتدة عن طريق محمد الشامي، إلا أن دفاع الفريق تعامل مع عرضيات الدراويش بثبات دون أي خطورة على مرمى محمد أبو جبل.

واشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء الأولى في المباراة وكانت من نصيب محمد حسن لاعب الإسماعيلي، بعد عرقلته لإنطلاقة حازم إمام، وتألق محمد فوزي حارس الإسماعيلي وتصدى لفرصة هدف مؤكد من تسديدة سيف الدين الجزيري.

واستمر ضغط الزمالك على دفاعات الإسماعيلي من الجانبين الأيمن والأيسر بهدف إحراز الهدف الأول، واستقبل إمام عاشور عرضية شيكابالا ولعبها برأسه في يد محمد فوزي، ورفع حكم اللقاء البطاقة الصفراء للمرة الثانية في اللقاء وهذه المرة في وجه محمد صادق بعد عرقلة إمام عاشور.

وسقط سيف الدين الجزيري بعد تدخل شكري نجيب داخل منطقة الجزاء، وطلب الفريق بالحصول على ركلة جزاء إلا أن محمود البنا حكم اللقاء أمر باستكمال اللقاء، ومن هجمة سريعة أهدار محمد الشامي فرصة هدف مؤكد للإسماعيلي بعد خطأ في الاستلام من محمد أبو جبل حارس الفريق.

وواصل لاعبو الإسماعيلي في التدخلات القوية على لاعبي الزمالك، وأشهر محمود البنا البطاقة الصفراء الثالثة للاعبي الإسماعيلي وكانت هذه المرة من نصيب شكري نجيب بعد تدخل قوي مع محمود علاء، وسقط حسين السيد للمرة الثانية على الأرض بعد كرة مشتركة مع محمود عبد الرازق شيكابالا.

وأجرى الجهاز الفني للإسماعيلي التبديل الأول بخروج محمد حسن الذي تعرض للإصابة، وحل بدلا منه عماد حمدي، وبعدها تبادل الفريقين السطيرة على منطقة وسط الملعب دون أي خطورة على المرميين.

واحتسب محمود البنا دقيقتان كوقت بدلا من ضائع، شهدت إثارة كبيرة حيث تصدى القائم الأيمن لمحمد أبو جبل لرأسية شيلونجو مهاجم الإسماعيلي، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

الشوط الثانى

وبدأ الشوط الثاني سريعا، وسقط سيف الدين الجزيري داخل منطقة الجزاء للمرة الثانية في اللقاء وطلب الحصول على ركلة جزاء إلا أن محمود البنا لم يحتسب أي قرار، ومن ركلة حرة مباشرة تصدى محمد فوزي لكرة محمود علاء وتابعها يوسف أوباما ولعبها في شباك الإسماعيلي محرزا الهدف الأول للزمالك.

حاول لاعبو الإسماعيلي العودة من جديد في النتيجة بفضل تحركات شكري نجيب ومحمد الشامي، ونجح دفاع الزمالك في ابعاد الكرة عن مرمى محمد أبو جبل، واستغل سيف الدين الجزيري المساحات في دفاعات الإسماعيلي، وتوغل ومرر كرة بنية ليوسف أوباما، حولها حسين السيد ركلة ركنية.

تصدى للركلة الركنية أحمد سيد زيزو، حولها سيف الدين الجزيري في مرمى الإسماعيلي، إلا أن محمود البنا قرر إلغاء الهدف بعد العودة لتقنية الفيديو، لتستمر النتيجة كما هي تقدم الفريق بهدف دون رد.

امتلك الزمالك منطقة وسط الملعب، ومرر شيكابالا كرة ليوسف أوباما الذي لعبها برأسه خارج المرمى، وواصل الفريق الوصول لمرمى الإسماعيلي، وأرسل حازم إمام عرضية متقنة على رأسية يوسف أوباما تصدى لها حارس الإسماعيلي.

وأجرى الجهاز الفني للإسماعيلي التبديل الثاني بنزول إري بابل بدلا من محمد صادق في محاولة لإدراك التعادل، ومن هجمة مرتدة أحرز شكري نجيب هدف التعادل للإسماعيلي، وبعدها أجرى الزمالك التبديل الأول بنزول فرجاني ساسي بدلا من إمام عاشور.

ودفع جايمي باتشيكو بالتبديل الثاني للزمالك، بنزول أشرف بن شرقي بدلا من محمود عبد الرازق شيكابالا من أجل تنشيط الهجوم، واشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء في وجه حسين السيد لاعب الإسماعيلي بعد عرقلة أحمد سيد زيزو، تصدى لها أحمد سيد زيزو مرت بجوار القائم الأيسر لمحمد فوزي حارس الإسماعيلي.

الجهاز الفني للإسماعيلي لجأ لدكة البدلاء دفع بنادر رمضان وعمرو الوحش بدلا من شيلونجو وعبدالله جمعة عواض، وسقط محمود حمدي “الونش” على أرض الملعب بعد كرة مشتركة مع شكري نجيب، وخرج خارج الملعب لتلقي العلاج، ومن هجمة مرتدة أهدر أشرف بن شرقي فرصة إحراز الهدف الثاني للزمالك، وسدد الكرة خارج الملعب.

وتصدى حارس الإسماعيلي لفرصة خطيرة من يوسف أوباما وحول الكرة لركلة ركنية مرت دون خطورة، بعدها تألق محمد أبو جبل وتصدى لتصويبة محمد عادل وحولها ركنية ركنية، وقبل تنفيذها اجرى الزمالك تبدليين بنزول مروان حمدي وحميد أحداد بدلا من سيف الدين وأحمد سيد زيزو لتنشيط الهجوم.

ومن هجمة مرتدة أطلق فرجاني ساسي تصويبة صاروخية في المقص الأيسر لمحمد فوزي محرزا الهدف الثاني للأبيض في المباراة، بعد تمريرة حريرية من يوسف أوباما، وبمجهود رائع من البديل مروان حمدي الذي قاتل على الكرة ومررها لأوباما، وحاول الإسماعيلي من جديد إدراك التعادل عن طريق إري بابل الذي سدد في دفاع الزمالك.

واحتسب البنا خمس دقايق كوقت بدلا من ضائع، وتلقى طارق حامد البطاقة الصفراء بعد تدخل مع بابل، وبعدها تبادل الفريقان السيطرة على الكرة دون أي خطورة على المرمى، واشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء الثانية في وجه حسين السيد ليحصل على البطاقة الحمراء، وبعدها أطلق البنا صافرة نهاية اللقاء، بفوز الفريق بهدفين لهدف.

بهذا الفوز يرفع فريق الزمالك رصيده إلى النقطة 29 في المركز الأول، وتوقف رصيد الإسماعيلي عند النقطة الثامنة في المركز قبل الأخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *