بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي

موسيماني بعد ثلاثية المريخ : عفوا أبو تريكة !!

شهاب طارق


أعرب بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي عن سعادته بالفوز على المريخ السوداني بثلاثية نظيفة في إفتتاح منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.


وقال موسيماني في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: “حققنا المطلوب، فزنا بالنقاط الثلاث وأحرزنا 3 أهداف، توقعت الفوز وسعيد بالأداء والنتيجة رغم تأخر التهديف”.


وأضاف: “المريخ لعب بتكتل دفاعي، لكن الأهلي كان أفضل، لم أقم بتغيير طريقة اللعب وتحليت بالصبر”.


وأكد موسيماني أن ظهير أيسر الفريق محمود وحيد كان نشيطا ولعب العديد من الكرات العرضية، لكنها لم تصل بشكل جيد للمهاجمين، مضيفا أن محمد هاني ظهير أيمن الفريق أرسل كرة عرضية وحيدة، أحرز منها محمد مجدي قفشة هدف التقدم.


وأضاف: “نلعب في غياب 5 لاعبين، حافظنا على نفس أسلوبنا وإيقاعنا حتى لو تأخر الفوز، فضلت إراحة حمدي فتحي لاعب الوسط بعد إرهاقه”.


وأكد المدرب الجنوب إفريقي أنه منح بعض الوقت لبعض اللاعبين الذين لا يشاركون أساسيا مع الفريق مثل سعد سمير وأحمد رمضان بيكهام ومحمود وحيد ومروان محسن.


وأشار موسيماني إلى أنه سعيد بإحراز المهاجم الزامبي والتر بواليا هدف وكسر حالة سوء الحظ التي لازمت اللاعب، وأشاد مدرب المارد الأحمر بتألق حارس مرمى الفريق محمد الشناوي.


وأكد موسيماني أن النيجيري جونيور أجايي لاعب الفريق ظهر بمستوى رائع وكان في حاجة للمشاركة لمدة 90 دقيقة بعد مشاركته لمدة دقائق قليلة في كأس العالم للأندية.


مشددا على كون لاعبي الأهلي ليسوا آلات أو ماكينات، وبالطبع تأثر الفريق بتوالي المباريات وغيابات اللاعبين.
موضحا أنه طالب اللاعبين بعدم الإستعجال وعدم تكرار ما حدث في النسخة الماضية من البطولة بعد أن كان الأهلي قد ضمن التأهل في النسخة الماضية في آخر مباراة أمام الهلال السوداني.


وقال: “طالبت اللاعبين بحصد 9 نقاط متتالية لحسم التأهل، وحفزتهم على تحقيق الفوز وإستغلال الفرص”.


وحول موقفه من رامي ربيعة مدافع الفريق علق موسيماني قائلا: “الفرصة متاحة أمامه، لكن حاليا سعد سمير أكثر جاهزية ولابد أن أكون أمينا مع اللاعبين، ربيعة تأثر بإصابته بفيروس كورونا، وعليه التركيز لإستغلال الفرصة متى تسنح له”.


وأكد موسيماني أن ياسر إبراهيم كان بديلا، وفجأة وجد نفسه أساسيا مع مسابقة كأس العالم للأندية، مضيفا أن الأهلي يحتاج جميع لاعبيه مع كثرة المباريات.


ورفض بيتسو موسيماني فكرة مقارنة الأجيال، حيث أكد أن الأهلي يلعب كرة جماعية ربما يكون أقل من الناحية الفردية من جيل محمد أبو تريكة لاعب الفريق السابق، لكنهم حققوا إنجازات كبيرة.


وسخر موسيماني من نغمة غياب فاعلية الأهلي قائلا: “الذين سجلوا الأهداف أفشة وبواليا وكهربا.. أين مشكلة الفاعلية إذن؟ هل تريدون أن أفوز ب20 هدفا مثلا؟”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *