الزمالك ينجو من” الموت” بإعجوبة خلال رحلة الرعب إلى السنغال !!

نجت بعثة فريق الكرة بالزمالك من مخاطر الموت خلال استقلالها طائرة خاصة إلى السنغال ، استعدادا لأداء مباراة تونجيت بطل السنغال فى الجولة الثانية للمجموعة الرابعة بدورى ابطال افريقيا .

ويقول شهود عيان فى تصريحاتهم إلى موقع العب كورة أن طائرة بعثة الزمالك تم اجبارها على عدم مواصلة التحليق عبر الأراضي المورينانية فى طريقها إلى السنغال .

وحدث ذلك عقب هبوط بعثة الزمالك لإجراء ترانزيت بالجزائر للتزود بالوقود ، وهناك فى الجزائر تفاجأ مسئولو الزمالك بأن طائرتهم الخاصة بدون تصريحات رسمية وهنا ظهرت مخاطر استكمال التحليق .

وتعود قصة الطائرة الخاصة إلى عروض استقدمها ابراهيم عبد الله عضو اللجنة التنفيذية بالزمالك والملقب باسم ابراهيم نوكيا ، وهى طائرة أردنية من النوع الردئ أصر ابراهيم نوكيا على التعاقد معها بحجة أنها ارخص من عرض شركة مصر للطيران .

وتؤكد المصادر أن تكلفة طائرة الزمالك الأردنية تصل نحو ٩٩ ألف دولار ؛ فى حين أن شركة مصر للطيران عرضت على الزمالك ١٢٠ ألف دولار مع اتخاذ كافة الضمانات لكن ابراهيم نوكيا أصر على الطائرة الأردنية.

الطائرة الخاصة بالزمالك تتوقف

ونجح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بعد اتصالات مع وزير الطيران فى حل مشكله طائره الزمالك الخاصة التى كانت عالقه فى الجزائر وتم تغيير خط السير عن طريق مالي الى السنغال ، وقالت نهي خضر سفيرة مصر في السنغال، إنه كانت هناك مشكلة في الطيران أخرت وصول بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلى السنغال.


و قالت نهي خضر: “بعثة الزمالك لم تصل إلى السنغال فى موعدها ، لعدم وجود تصريح للعبور من موريتانيا”.


وأتمت: “شركة الطيران التي استأجر منها الفريق (الطائرة الخاصة) لم تحصل على التصاريح اللازمة، وعند تواجدهم في الجزائر لتموين الطائرة فوجئوا بعدم وجود تصريح دخول الطائرة للأراضي الموريتانية .

وزير الرياضة: انتهاء أزمة توجه الطائرة الخاصة بفريق الزمالك إلى السنغال

أعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة انتهاء أزمة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك وتوجه الطائرة الخاصة للفريق إلى السنغال لمواجهة تونجيت السنغالي في الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

جاء ذلك عقب الاتصال الهاتفي الذي تلقاه وزير الشباب والرياضة من الطيار محمد منار وزير الطيران المدني حيث أبلغه بانتهاء الأزمة.

وذلك في ضوء الاتصالات المكثفة التي قام بها وزير الشباب والرياضة مع كل من وزيري الطيران المدني والخارجية لحل أزمة فريق نادي الزمالك بعد أن رفضت سلطات موريتانيا مرور طائرة النادي الخاصة عبر مجالها الجوي، للتوجه إلى السنغال، وتواجد بعثة الزمالك بالجزائر انتظاراً لحل الأزمة.

وعبر وزير الشباب والرياضة عن تقديره لدور وزارة الطيران المدني والخارجية المصرية، والتدخل السريع لإنهاء أزمة سفر فرق الزمالك إلى السنغال عبر الطائرة الخاصة بهم .

مشيراً إلى التعاون المثمر وتضافر الجهود بين مؤسسات الدولة المختلفة في دعم البعثات المصرية وحل أي مشكلة قد تواجههم.

وتمني وزير الرياضة التوفيق للاعبي نادي الزمالك في مباراتهم أمام تونجيت السنغالي في دوري أبطال أفريقيا، وتحقيق نتيجة إيجابية، والفوز بالمباراة.

الزمالك يعلن وصول الطائرة

وصلت بعثة فريق الكرة الأول بنادي الزمالك إلى السنغال استعدادا لخوض مواجهة تونجيث بدوري أبطال إفريقيا.


ويستعد الزمالك لمواجهة تونجيث السنغالي يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا علما بأنه تعادل في الجولة الأولى سلبيا أمام مولودية الجزائر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *