ليفربول يبعتد عن الكبار.. أربع هزائم على التوالي وصلاح في صدارة الهدافين

يواصل فريق ليفربول الإنجليزي والمحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، سلسلة هزائمه وابتعاده عن كبار الدوري الإنجليزي البريميرليج.

اقرا ايضا .. على ابوجريشه : الدراويش قادمون !!

وسقط ليفربول اليوم، أمام ضيفه إيفرتون بهدفين دون مقابل فى ديربي “الميرسيسايد”، الذى جمع بينهما مساء اليوم، السبت، على ملعب “آنفيلد”، ضمن منافسات الجولة الـ25 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج” بالموسم الجارى 2020-2021.

وهزيمة ليفربول أمام إيفرتون هي الرابعة على التوالي بملعب الأنفيلد؛ لأول مرة منذ ديسمبر 1923، فضلا عن أن هذا الفوز الأول لفريق إيفرتون أمام ليفربول منذ 2010 خاصة أن أول فوز له بالأنفيلد كان عام 1999.

وخسر ليفربول هذا الموسم أمام كل من برايتون وبيرنلى ومانشستر سيتي، وتعادل 7 مباريات خلال موسم 2021.

وواصل ليفربول دوامة الهزائم في الدوري الإنجليزي، بعد خسارته فى آخر 4 مباريات أمام أندية بيرنلى 1 – 0، مانشستر سيتي 4 – 1، ليستر سيتي 3 – 1، وأخيرا إيفرتون الليلة.

مباراة ليفربول ضد إيفرتون
أحرز البرازيلي ريتشارليسون، هدف التقدم لصالح إيفرتون في الدقيقة الثالثة من بداية المباراة، ليصبح ثاني أسرع هدف لإيفرتون فى الدوري الإنجليزي يسجله ضد ليفربول.

ويأتي ذلك خلف هدف أوليفييه داكور بالدقيقة الأولى فى أبريل 1999، ونجح سيجوردسون في تسجيل الهدف الثانى لصالح عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 83 من زمن اللقاء.

وأصبح ريتشارليسون ثالث لاعب من إيفرتون يسجل في مباراتين متتاليتين في الدوري الإنجليزي على ملعب “أنفيلد”، بعد تيم كاهيل فى مارس 2006 وكيفين كامبل فى أكتوبر 2000.

خسارة ليفربول من إيفرتون
وأجرى يورجن كلوب تبديلا اضطراريا بخروج جوردان هندرسون بعد تعرضه للإصابة في الدقيقة 29 من زمن المباراة ليشارك فيليبس بدلا منه.

ويعانى كلوب مدرب ليفربول من غياب العديد من العناصر الأساسية فى صفوف الريدز خلال الفترة الأخيرة بسبب الإصابة، وهو ما أثر بشكل مباشر على نتائج الفريق وتراجع للمركز السادس فى ترتيب الدوري الإنجليزي.

وضمت قائمة مصابى ليفربول كلا من: هندرسون، فيرجيل فان دايك، جو جوميز، جويل ماتيب، فابينيو، دييجو جوتا، ديفوك أوريجى، جيمس ميلنر، بن ديفيز، وكيلير.

ليفربول ضد إيفرتون
تشكيل ليفربول ضد إيفرتون: حراسة المرمى: أليسون / خط الدفاع: هندرسون، كاباك، روبرتسون، ألكسندر أرنولد / خط الوسط: جونز، فينالدوم، تياجو ألكانتارا / خط الهجوم: محمد صلاح، ساديو مانى، فيرمينو.

محمد صلاح فى صدارة الهدافين
وعلى الرغم من فشله في هز الشباك ضد إيفرتون، حافظ محمد صلاح على صدراته لقائمة هدافى الدوري الإنجليزي هذا الموسم حيث يأتي في الصدارة برصيد 17 هدفا، متفوقًا على برونو فيرنانديز، نجم مانشستر يونايتد، صاحب الوصافة بفارق 3 أهداف، فيما يأتي ثالثا كل من: الكوري الجنوبي هيونج مين سون، هارى كين، ودومينيك كالفيرت-لوين، مهاجم إيفرتون، برصيد 13 هدفًا لكل منهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *