ميلان ضد الإنتر.. حقائق مثيرة في ليلة “الأفاعي”

حسم إنتر موقعة “ديربي الغضب” أمام جاره ميلان، في مباراة مثيرة من جانب “النيراتزوري”.

اقرا ايضا .. الزمالك يغري رمضان صبحي فى صفقة تبادلية .. وكهربا والشحات فى بيراميدز !!

وحقق إنتر فوزا كاسحا بنتيجة 3-0، في موقعة “ديربي الغضب” التي جمعت الفريقين على ملعب “سان سيرو” بالجولة الـ23 من الدوري الإيطالي.

الفوز جعل إنتر يبتعد بصدارة ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 53 نقطة بفارق 4 نقاط عن ميلان الوصيف.

عدة حقائق مثيرة في ليلة حسم “الأفاعي” لموقعة “ديربي الغضب”، أبرزها دخول البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم إنتر، التاريخ من أوسع الأبواب.

وواصل لوكاكو هوايته في زيارة شباك ميلان بقميص إنتر، حيث رفع رصيده من الأهداف بمرمى “الروسونيري” في كل البطولات إلى 5، بعد تسجيله ثالث أهداف “النيراتزوري” في لقاء، الأحد.

ومن ثم، أصبح لوكاكو أول لاعب في التاريخ، يسجل بأول 5 مباريات يخوضها في “ديربي الغضب” بكل المسابقات.

كذلك، أصبح لوكاكو في صدارة ترتيب هدافي الدوري الإيطالي برصيد 17 هدفا، منفردا بالصدارة على حساب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس (16 هدفا).

فضلا عن ذلك، استطاع الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز أن يصبح أول لاعب من إنتر يسجل ثنائية في مرمى ميلان على ملعب الأخير منذ مواطنه دييجو سيميوني في 22 مارس/ آذار 1998.

على الجانب الآخر، تعد هذه المرة الأولى التي لا يزور فيها السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم ميلان، شباك “الأفاعي” منذ عودته إلى “الروسونيري” في يناير/ كانون الثاني 2020، حيث سجل 4 أهداف في المباريات الـ3 السابقة التي خاضها بالديربي في الدوري والكأس.

جيانلويجي دوناروما حارس ميلان (21 عاما و361 يوما) بات أصغر لاعب في تاريخ الكالتشيو يصل إلى 200 مباراة، محطما رقم جيانلويجي بوفون حارس يوفنتوس الحالي (24 عاما و83 يوما).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *