أخبار عاجلة

ميلان ضد الإنتر.. أرقام مثيرة من انتصار النيراتزورى بثلاثية

نجح فريق إنتر ميلان في تحقيق انتصار كبير على نظيره ميلان بثلاثية دون مقابل، فى قمة منافسات الجولة الثالثة والعشرون من الدوري الإيطالي، والتى أقيمت اليوم الأحد على ملعب “سان سيرو”، ليعزز النيراتزوري صدارته لجدول الترتيب.

اقرا ايضا .. حارس أسوان ينذر الشناوي : لن نسمح لأحد بالتواجد فى الأولمبياد على حسابنا

وشهدت المباراة تحقيق العديد من الأرقام المميزة، كان بطلها لاعبو الإنتر بقيادة المدير الفني أنتونيو كونتي:

  • جانلويجي دوناروما حارس ميلان (21 عاما و361 يوما) أصبح أصغر لاعب يتخطى 200 مباراة في الدوري الإيطالي منذ موسم 1994/95، محطماً رقم جانلويجي بوفون (24 عاما و83 يوما).
  • لاوتارو مارتينيز وروميلو لوكاكو اشتركا معاً بستة أهداف في الدوري الإيطالي الموسم، أكثر من أي ثنائي آخر.
  • لوكاكو هو أول لاعب من إنتر ميلان يسجل في 4 ديربيات متتالية في الدوري الإيطالي منذ بينيتو لورينزي في 1950.

ميلان ضد الإنتر

  • إنتر ميلان سجل 57 هدفاً بعد أول 23 جولة من الدوري الإيطالي هذا الموسم، فقط في 1949/50 (65 هدف) وفي 1950/51 (60 هدف) سجل أكثر في نفس المرحلة.
  • بات لاوتارو مارتينيز أول لاعب من إنتر ميلان يسجل ثنائية في مرمى ميلان على ملعب الأخير منذ دييجو سيميوني في 22 مارس 1998.

-هذه أول مرة لا يسجل فيها السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم ميلان، في مرمى الإنتر منذ عودته إلى الروسونيري في يناير 2020، حيث سجل 4 أهداف في المباريات الثلاث السابقة التي خاضها بالديربي في الدوري والكأس.

وعزز انتر ميلان صدارته لجدول ترتيب الدوري الإيطالى بفوزه في مباراة اليوم الذى رفع رصيد نقاطه إلى 53 نقطة، واحتفظ ميلان بالمركز الثانى في جدول الترتيب بعد تجمد رصيد نقاطه عن 49 نقطة، بعد أن كان مسيطرا على صدارة ترتيب الكالتشيو منذ بداية الموسم وحتى الجولة الواحدة والعشرون من البطولة.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37