التحقيق مع مجلس الزمالك بسبب الطائرة القاتلة .. وحازم والونش يفجران الأزمات !!

تقرير : ياسر عبد العزيز

فى تطور مفاجئ للأحداث يخضع مجلس إدارة الزمالك للتحقيقات من جانب وزارة الطيران المدني بخصوص الطائرة القاتلة التى استقلتها بعثة فريق الكرة بالنادى إلى السنغال دون ترخيص .

ولولا تدخلات وزير الشباب والرياضة د.اشرف صبحي بالتعاون مع وزيري الطيران والخارجية لحدث مالم يحمد عقباه بخصوص الطائرة المخالفة التى أجبرت على الهبوط مرتين وتم منعها من التحليق فى أجواء مالى.

وتسببت مخالفات الطائرة فى تأخر بعثة الزمالك طويلا نحو ١٤ ساعة حيث تم قطع الرحلة فى ٢٢ ساعة بدلا من ٨ ساعات ، وكان الزمالك يمتلك عروضا من شركة مصر للطيران تزيد عن عرض الشركة الاردنية المالكة للطائرة المخالفة بنحو ٤ آلاف دولار ولكن السفر عبر الخطوط الوطنية كان أكثر أمانا.

هذا وقد فجر حازم إمام والونش الأزمات فى الزمالك يرفضها السفر مع بعثة الفريق إلى السنغال لأسباب خاصة بالعقود الجديدة .

ووسط هذه الاجواء الصعبة فى العاصمة داكار يلتقي الزمالك مع منافسه تونجيت السنغالى الساعة السادسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة فى الجولة الثانية للمجموعة الرابعة بدورى أبطال أفريقيا لكرة القدم المؤهلة إلى مونديال الأندية.

وكان الزمالك قد تعادل بملعبه مع مولودية الجزائر سلبيا ، بينما خسر تونجيت السنغالى أمام الترجي التونسي فى الجولة الأولى من دورى المجموعات .

ويتصدر الترجي المجموعة وله ٣ نقاط يليه الزمالك ومولودية ولكل نقطة ثم تونجيت فى المركز الأخير بلا نقاط .

ظروف قاسية مر بها نجوم الزمالك على مدار رحلته من القاهرة إلى داكار تخللها مرتين ترانزيت اجباري ووصلت عدد ساعات الرحلة نحو ٢٢ ساعة وهى فترة طويلة جدا على اللاعبين داخل الطائرة مما تسبب فى حالة من الضيق والغضب والتوتر ،

ابراهيم نوكيا بطل الأزمات

وزاد من الاجواء المتوترة لدى اللاعبين فور علمهم بأن الرحلة التى كان من المنتظر قطعها فى ٨ ساعات طالت بسبب أخطاء إدارية تتمثل فى عدم توفر تصاريح مع مسئولى الطائرة .

وكان يستوجب على مسئول الزمالك ابراهيم عبد الله نوكيا عضو اللجنة التنفيذية الذى تعاقد على هذه الطائرة أن يتأكد من تصاريح الطائرة قبل التحليق ، خاصة وأن الطائرة تابعة إلى شركة أردنية وليست مصرية ويقال أن صلاحية الطائرة الخاصة المخالفة التى استقلها الزمالك منتهية منذ سنوات.

وهو ما يضع الكثير من علامات الاستفهام والجدل حول سر الإصرار على التعاقد معها رغم أن الشركة الوطنية تمتلك نوعيات سوبر من الطائرات الخاصة التى سبق وأن استقلتها الأندية والمنتخبات الوطنية فى رحلات كثيرة سابقة .

الأخطاء الادارية مستمرة

كما تضمنت رحلة الزمالك الى السنغال أخطاء إدارية أخري أبرزها عودة اللاعب محمد أشرف روقا من المطار بسبب عدم حصوله على تأشيرة السفر بسبب خطأ إداري فادح .

وكذلك تضارب الأنباء حول استبعاد الونش وحازم أمام فى الوقت الذى خرجت اخبار تشير إلى إصابة النجمين خرجت أنباء أخري متضاربة تشير إلى أن الغياب جاء بسبب اعتذار اللاعبين عن السفر لعدم مساواتهما بأقرانهم فى العقود الجديدة .

ويضاف إلى هذه الأزمات حدوتة فرجاني ساسي الذى لاقته شائعة التوقيع لنادى الدحيل القطري وهو ما نفاه اللاعب شكلا وموضوعا .

وتضم قائمة الزمالك فى السنغال كل من :محمد أبوجبل ومحمود عبد الرحيم جنش ومحمد عواد فى حراسة المرمي ،و حمزة المثلوثي وأحمد عيد ومحمود علاء ومحمود الونش ومحمد عبد الغني وأحمد فتوح وعبد الله جمعة فى خط الظهر ، وفرجاني ساسي وطارق حامد ومحمد أشرف روقا واسلام جابر وإمام عاشور ويوسف أوباما وأحمد سيد زيزو ومحمود عبد الرازق شيكابالا وأشرف بن شرقي فى خط الوسط و حميد أحداد ومروان حمدي وحسام أشرف وأسامة فيصل فى الهجوم .

طلب التأجيل مرفوض

وأمام أزمة الوصول المتأخر للبعثة البيضاء تقدم مسئولو الزمالك بطلب إلى الاتحاد الأفريقي ” كاف” لتأجيل المباراة لمدة ٢٤ ساعة طبقا للائحة وجاء طلب الزمالك قبل المباراة بساعات ولكنه قوبل بالرفض .

وعلى ما يبدو أن الزمالك موعود بالعذاب فى مواجهة الأندية السنغالية ، فالكل يتذكر تقريبا فى نفس الموعد موسم ٢٠١٩ تعرض الزمالك فى دور ال٣٢ لازمة مع نادى جنيراسيون فوت السنغالى بدورى الابطال فى لقاء الإياب على خلفية تغيير فى موعد المباراة.

الاستعداد بقوة للمواجهة :

وخضع لاعبو الزمالك لإجراء مسحة طبية للكشف عن فيروس كورونا وذلك عقب وصولهم فندق الإقامة بالسنغال ، كما خاض الفريق مرانا خفيفا بالفندق بناء على رغبة الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو بعد رحلة الفريق الشاقة حتى الوصول للعاصمة السنغالية داكار.


ووصلت بعثة الزمالك إلى العاصمة السنغالية داكار بعد رحلة طيران شاقة للغاية استمرت ٢٢ ساعة تخللها الترانزيت لمرتين في مطار حاسي مسعود بالجزائر.

تحفيز واستنهاض للهمم

حرص اللواء المستشار عماد عبد العزيز رئيس نادي الزمالك على الحديث مع اللاعبين فور وصولهم إلى السنغال لتحفيزهم على خوض مباراة قوية والعودة بالثلاث نقاط مؤكدا ان الجميع يثق في قدرة اللاعبين على الفوز رغم رحلة الطيران الشاقة للفريق ولكن الجميع هدفه إسعاد الجماهير البيضاء، ومواصلة المشوار الإفريقي.


كما حرص البرتغالي جايمي باتشيكو على استغلال رحلة الطيران الشاقة للفريق إلى السنغال..وقام المدير الفني للزمالك بمشاهدة فيديوهات للفريق السنغالي لدراسته في ظل ضيق الوقت .

وكذلك عقد أشرف قاسم المشرف على الفريق وعبد الحليم علي مدير الكرة عدة جلسات مع لاعبي الفريق بشكل فردي لتحفيزهم للفوز بالمواجهة المرتقبة، ونقل قاسم وعبد الحليم للاعبين خبراتهما الأفريقية مؤكدين ثقتهما في قدرة الفريق على الفوز بالمباراة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *