محمد صلاح

ريال مدريد يفتح الطريق لإبرام صفقة محمد صلاح

شهاب طارق


قال فالتر دي سالفو مدير الأداء والمجال الطبي السابق لنادي ريال مدريد الإسباني أن محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر يستطيع النجاح مع الريال أو نادي برشلونة في حال قرر اللاعب الإنتقال إلى اللعب في الدوري الإسباني.


وسبق لدي سالفو العمل في ريال مدريد في عامين بالإضافة إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي بناء على طلب من السير أليكس فيرجسون ويشغل دي سالفو حاليا منصب مدير الأداء والعلوم في أكاديمية أسباير القطرية.


وقال دي سالفو: “صلاح لاعب لا يصدق، هو قوي للغاية ووصل للقمة لقد فاز بدوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي هو واحد من أفضل اللاعبين في العالم”.


وأضاف: “الأمر منوط بصلاح إن أراد الرحيل عن ليفربول فهو يلعب في الدوري الإنجليزي وهو بطولة رأئعة للغاية لكن بعض اللاعبين يحبون الدخول في تحديات جديدة وخوض منافسات بطولة مختلفة لإكتساب المزيد من الخبرات”.


مضيفا: “أثق أن صلاح حال إنتقاله لريال مدريد أو برشلونة سوف يستمتع بالتجربة ويختبر طريقة لعب جديد وأنه أينما ذهب سيصبح بطلا”.


وحول ما إذا كان يختار محمد صلاح لكي يصبح النجم الأول في ريال مدريد أم برشلونة مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قال دي سالفو: “النجم يستطيع اللعب في أي مكان، كريستيانو رونالدو مثال واضح على ذلك، لقد كان رونالدو لاعبا عظيما في مانشستر يونايتد وكذلك في ريال مدريد والآن في يوفنتوس وهو يبلغ من العمر 36 عاما”.


وأضاف: “اللاعبون الكبار يستطيعون صناعة الفارق أينما ذهبوا، وأينما ينتقل صلاح سيتألق فهو لاعب عظيم وبين الأفضل في العالم وسينجح بكل تأكيد في الدوري الإسباني إن إنتقل إليه”.


وحول رأيه في ريال مدريد مع المدرب زين الدين زيدان قال: “ريال مدريد نادي عظيم وكذلك زيدان، أثق أنه يقوم بوظيفة رائعة ولا يجب أن ننسى تتويجه بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات على التوالي”.


وبشأن ما إذا كان ريال مدريد يستطيع الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم أجاب دي سالفو: “لا أعلم فهناك فرق تلعب جيدا مثل بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان لكن لا يجب أن ننسى أن كرة القدم بها منحنيات كثيرة لكن على المدى الطويل أثق أن زيدان هو الرجل الصحيح لريال مدريد، فزيدان يعرف النادي والجماهير جيدا ومع الصبر سيعود للمنافسة”.


وحول رأيه في المنافسة على لقب الدوري الإسباني أجاب قائلا: “أتلتيكو مدريد يقدم موسما رائعا والمنافسة صعبة على ريال مدريد وبرشلونة فمدرب أتلتيكو دييجو سيميوني لديه عقلية قوية جدا، لقد عملت مع سيميوني أربع سنوات في لاتسيو في إيطاليا، الموسم الجاري ريما سيكون من الصعب على قطبي الكلاسيكو الفوز بالدوري ربما الموسم المقبل”.


وحول ما إذا كان هل ينتقل المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند أو كيليان مبابي إلى صفوف ريال مدريد قال دي سالفو: “لاعبان عظيمان ويناسبان ريال مدريد لكن إنضمامهما لن يكون سهلا فهما يلعبان لفرق كبيرة كذلك، لكن تاريخ ريال مدريد كان مليئا بالعديد من اللاعبين العظماء وبالتأكيد في المستقبل سيأتي مثلهم”.


وحول رأيه في أداء المنتخب الإيطالي “الآزوري” مع مدربه روبرتو مانشيني قال: “كنا في القاع بعد عدم التأهل لكأس العالم 2018 ولكننا الآن نلعب بطريقة لا تصدق وفزنا بعشرة مباريات ونقدم نتائج رائعة ونلعب جيدا كذلك”.


وأضاف: “أعتقد أن منتخب إيطاليا أحد المنافسين بقوة على لقب يورو 2020 وسيكون كذلك في كأس العالم 2022“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *